التخطي إلى المحتوى

فوائد القهوة الخضراء تعد القهوة الخضراء هي أحد أنواع حبيبات البن الغير محمصه، فانه يتم أخذها بطبيعتها دون التعرض لأي تحميص أو مواد كيميائيه، فهي أصبحت أفضل وأهم المشروبات في الوطن العربي وأنحاء العالم فيقبل الكثير من الناس علي تناولها، كما أنها أخذت شهرة الشاي، كما لديها العديد من الفوائد، وقد تتميز القهوة الخضراء عن القهوة: البنية أو السوداء لأنها تحتوي  علي الكثير من العناصر الفعالة الإضافية.

فوائد القهوة الخضراء

فوائد القهوة الخضراء

  • تعمل القهوة الخضراء علي تخسيس وزن جسم الإنسان، وتساعد أيضاً علي عمليات حرق دهون الجسم، وضبط الشهية، وتعمل علي زيادة عمليات التمثيل الغذائي، فهذه الفوائد يجعل من القهوة الخضراء مشروبا مثالياً وهاماً للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية ويريدون تقليل  الوزن، وذلك بأخذ فنجان واحد من القهوة  الخضراء مره فقط في اليوم قبل تناول وجبة الإفطار، لمدة ستين يوم تعمل علي رفع مستويات الطاقة في الجسم، فيعمل علي زيادة الحيوية والطاقة بشكل عام .
  • كما أنها تساعد في تحسين البشرة وتجميلها، لأنها تعمل علي رفع مستويات الحمض الاميني في بلازما الدم، وأنها تساهم في تأخير شيخوخة البشرة ، و يمنع الإصابة بالتجاعيد المبكرة، والكلف، والنمش، والتصبغات اللونية، وتعمل القهوة الخضراء علي تقوية الذاكرة، وبالتالي يعمل على زيادة  معدل التركيز، كما أنها تحمي من مرض الزهايمر.
  • فإنها تساهم في تنظيم ضغط الدم في جسم الإنسان، وتمنع ارتفاعه، كما أنها تدخل في صنع الكثير من المكملات الغذائية والأدوية، فهي تتكون من الكثير من مضادات الأكسدة القوية مثل: حمض الكلوروجينيك الذي يعمل علي قضاء الجذور الحرة للخلايا.
  • فيساعد هذا الحمض علي  التقليل من الإصابة بأمراض  السرطان المتنوعة، مثل: البلعوم، سرطان الدم، سرطان الجلد، والعظم أيضاً، البنكرياس، وسرطان الرئة فهي تقتل الخلايا السرطانية، والقهوة الخضراء تساعد علي تقوية مناعة الجسم، وتعزز صحة الجسم، كما أنها تحتوي علي عناصر نشطة تعمل بطريقة مشابهة لعمل الأسبرين .
  • تساعد القهوة الخضراء على الحفاظ على الصفائح الدموية، كما تساهم في الحفاظ علي صحة القلب وتقويته ومنع الأمراض، وتحافظ أيضا على الأوعية الدموية ، وتمنع من الإصابة بالجلطات، وتعمل أيضاً علي تقوية الدورة الدموية وتنشيطها ، وتعمل  على انخفاض نسبة السكر في الدم، كما أنها تحارب الأورام السرطانية وتمنع انتشارها ونموها في الجسم .
  • كما أن القهوة الخضراء تحتوي علي نسبة كبيرة  من الكافيين والذي يساعد علي تنشيط العقل والجسم، ويساهم في تنشيط عمليات الحفظ والفهم، وارتفاع اليقظة العقلية، كما أنها تحافظ علي صحة الجهاز الهضمي من الفضلات الزائدة  والسموم، وتساهم في تقليل حدوث الإسهال والقيء.
  • كما أنها تعالج التهابات المسالك  البولية، كما أنها تحافظ علي صحة الكبد وتمنع عنها الأمراض وتنشط وظائفها، والقهوة الخضراء تعمل علي تقليل نسبة الكولسترول الضار  في الدم، وتقلل من تصلب الشرايين.
إقرأ ايضاً :   زيت حب العزيز وفوائده على جسم الأنسان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.