التخطي إلى المحتوى

يعتبر نبات الكاجو من شجرة استوائية، تعد البرازيل هي الموطن الأصلي لشجرة الكاجو، ثم بدأ الكاجو بالنمو على نطاق واسع في العديد من البلدان الاستوائية نيجيريا، فيتنام ويعتبر البلدان من أبرز منتجي الكاجو بالإضافة إلى اندونيسيا والهند، كما أنها تعتبر وجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية .

نتعرف اليوم مع زوار دار الطب علي فوائد الكاجو او ملك المكسرات كما يطلق عليه

فوائد الكاجو

فوائد الكاجو

1- يقوم الكاجو بتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية حيث أنه لا يحتوي على الكولسترول ويكون مصدر للدهون المفيدة والصحية وبالتالي يساعد في تخفيض نسبة الكولسترول، والدهون الثلاثية .

2- تقليل الخطر من الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية والجلطات .

3-يعتبر الكاجو مصدر للطاقة والبروتين كما انه مهم لبناء ونمو الخلايا .

4-يساعد علي صحة اللثة والأسنان و يقوم بمحاربة البكتيريا التى تؤدى الى التسوس .

5-يلعب الكاجو دور مهم في الوقاية من الأمراض السرطانية، وهو غذاء غنى بمضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الجذور الحرة، والحفاظ على أغشية الخلايا .

6-يساعد الكاجو في تخفيف الوزن لأنه يحتوى على سعرات حرارية قليلة، ويحتوي على الألياف والبروتين الذي يؤدي إلى الإحساس بالشبع وامتلاء المعدة .

إقرأ ايضاً :   فوائد سمك السلمون

7-يساعد على تنظيم عمل العضلات لأنه يحتوي على الماغنيسيوم، كما انه يحتوى على الكالسيوم الذي يساعد على تقوية العظام والحفاظ عليها .

8- يعتبر الكاجو غذاء مفيد جدا لمرضى ضغط الدم لأنه يحتوى على الصوديوم والبوتاسيوم .

9- الكاجو مهم جداً لتقوية مناعة الجسم، ويحتوي الكاجو على الزنك وهو مهم جداّ وضروري في عمل بعض الهرمونات الهامة بالجسم ومنها الهرمونات الجنسية .

10- يساعد الكاجو في زيادة الأوعية الدموية والعظام، ومهم لإنتاج الميلانين المهمة لصبغة الجلد والشعر .11- يساعد الكاجو في تقليل فرص الإصابة بحصى المرارة .

12- يعتبر الكاجو مهم بالنسبة للحوامل حيث أنه ينصح لهم بتناوله لأنه يحتوى على قيمة غذائية عالية، ومعادن مهمة للحامل وللجنين ويعتبر مصدر امن لأنه يحتوي على الأحماض الأمينية المهمة لنمو الجنين، يحتوى على الدهون الصحية المهمة في عملية تطور الجنين، يحتوي على الألياف التي تساعد على الوقاية من مشاكل الهضم والتلبكات المعوية وخاصاّ الإمساك .

13-الجاكو مهم أيضاً للرجال يكون مصدر صحي للطاقة، ويقوم على تقوية المناعة، ويساعدهم على السيطرة على الوزن .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.