التخطي إلى المحتوى

فوائد الكاري يعد الكاري واحداً من أشهر البهارات الموجودة داخل المطبخ الآسيوى وفي المطبخ الهندى على وجه الخصوص، ولقد شاع استخدام الكاري في العديد من الدول العربية والغريبة، نظراً لما يكسبه للطعام من مذاق مميز يعشقه الكثيرون حول العالم.

وتأتي كلمة كاري في اللغة الهندية بمعنى الصلصلة أو الوجبة الحارة، وقد نجد أن الكاري يختلف تبعاً لإختلاف المنطقة التي ينمو فيها ويمتاز بطعمه اللاذع الذي يعطي الطعام نكهة مميزة ورائحة شهية.

فوائد الكاري العامة

  • يمتاز الكاري بإحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم من أهمها الكربوهيدرات والكالسيوم والحديد والماغنسيوم  وغيرها من المعادن والفيتامينات الهامة التي يحتاج إليها جسم الإنسان بشكل أساسي.
  • كما يمتاز الكاري بإحتوائه على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ه وج والعديد من الأحماض مثل حمض النيكوتينيك والعديد من المواد المضادة للأكسدة والأحماض الأمينية.
  • وعلى الرغم من الاعتقاد الشائع بين الكثير ممن يستخدمون الكاري بأنه يضيف نكهة مميزة فقط للطعام، إلا أن أوراق الكاري تستخدم كعقار طبيعي غني بالكثير من المواد الفعالة.
إقرأ ايضاً :   اعراض المرارة والعلاج وأهم الطرق
فوائد الكاري
فوائد الكاري

فوائد الكاري الطبية

لقد أثبتت الدراسات الحديثة على صدق ما جاء به الطب الهندي في أهمية استخدام الكاري كعقار علاجي هام للوقاية من العديد من الأمراض وأن تناوله في نظام غذائي متوازن يحافظ ويدعم الجسم ويحميه من الاصابة بالعديد من الأمراض. ومن أهم الفوائد التي يقدمها الكاري:-

  •  لقد أكدت الدراسات الحديثة على أهمية استخدام أوراق الكاري كمضاد للأكسدة يساعد على الحد من الشعور بالإجهاد المصاحب للحركة والنشاط الزائد، كما أنه يساعد على الحماية من انقسامات الخلايا التي تؤدي إلى الإصابة بالسرطان.
  •  يستخدم الكاري على نطاق واسع في تعزيز الجهاز الهضمي ويستخدم كملين طبيعي مع عصير الليمون لعلاج حالات الامساك ويساعد في علاج عسر الهضم وتنظيم حركة الأمعاء.
  •  هذا ولقد أثبت الدراسات العلمية الحديثة أهمية الكاري لمرض السكري والحفاظ على ضبط مستوى السكر في الدم، هذا بالإضافة إلى أهميته في تقليل مستوى الكوليسترول في الدم خاصة لكبار السن وكذلك الوقاية من أمراض القلب والعديد من الأمراض الناتجة عن زيادة نسبة الكوليسترول في الدم.
إقرأ ايضاً :   تليف الرئة أسبابة وأعراضه وهل هو معدي

أقرأ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.