التخطي إلى المحتوى

فوائد اللفت يعتبر اللفت له العديد من الفوائد وبه قيمة غذائية عالية وهو يوجد به الفوائد الخاصة  بصحة الإنسان ومناعته، واللفت يعتبر من أشهر الخضار الجذرية ذات القيمة الغذائية العالية وهي الغنية بالفيتامينات والمعادن، وأيضاً العديد من مضادات الأكسدة القوية والمتنوعة وهي لها العديد من الفوائد عندما يتم تناوله مع السلطة أو نيئاً.

فوائد اللفت

فوائد اللفت

  • أوراق اللفت الخضراء تحتوى على نسبة كبيرة من فيتامين ك وهو اللازم للعددي من العمليات الحيوية في جسم الإنسان، واللفت يحتوى على العديد من أنواع مضادات الأكسدة القوية وهي مثل الكاروتين وفيتامين A وفيتامين C وفيتامين E واللوتين والزانثين والمعاد العديدة، وهي مثل الحديد والكالسيوم والزنك والنحاس والزنك والمغنيسيوم والعديد الفيتامينات ومنها فيتامينات B من نياسين وثيامين وفوليت وبيرودكسين.
  • يعمل اللفت على المساعدة في تخفيف الوزن وهو يعتبر من اهم الخيارات الجيدة وهي سيتم من خلالها خسارة الوزن، وذلك لأنه غني بالعديد من مضادات الأكسدة والفيتامينات المتعددة والمعادن وهو من الخضار الذي يوجد به نسبة عالية من الألياف الغذائية والمنخفضة بالسعرات الحرارية.
  • اللفت من الخضار الغني بتعزيز المناعة وهو يعتبر من مضادات الأكسدة القوية وهي تعزز مناعة الجسم، وهو أيضاً يقي من جميع الالتهابات ويكافح السرطانات ويدخل فيه فيتامين C وهو يتكون من الكولاجين وهو يحافظ على البشرة وصحة الجلد.
  • يعمل اللفت على مكافحة السرطان لأنه يوجد به الجلاكوسينولات وهو يعزز عمل الكبد ويزيل جميع الدهون ويكافح جميع مسببات السرطان، وأيضاً يمنع نمو وتطوير الخلايا السرطانية.
  • اللفت هو يحتوى على الألياف الغذائية التي تجعل لها دور في المساعدة على خفض جميع مستويات الكولسترول السيئة، وأيضاً يعزز من صحة القلب والشرايين وهو به حمض الفوليك الضروري لعمل الأعصاب ويعزز من الدورة الدموية والبوتاسيوم وهو يساعد في السيطرة على ضغط الدم المرتفع، ويساعد في الوقاية من الجلطات والسكتات الدماغية ويعزز صحة القلب.
  • يساعد في التعزيز من صحة العظام ويزيد كمية الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنسيوم وهوي لعب دور هام في تعزيز صحة العظام ووقايتها من الهشاشة.
  • يساعد على إبقاء البشرة نضرة ومشرقة لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات ويساعد في علاج ومكافحة التجاعيد وعلامات تقدم السن.
إقرأ ايضاً :   فوائد البرغل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.