التخطي إلى المحتوى

فوائد المرمرية وأضرارها  ، عشبه المرمرية من الأعشاب المفيدة جدا والتي تدخل في العديد من العلاجات الطبية للكثير من الأمراض، تعرف المرمرية في الكثير من البلاد والدول باسم عشبه مريم أو القصعين، كما أنها تنمي لعائلة الريحان والزعتر من الأعشاب، ويبلغ طول عشبه المرمرية من 20 إلى 30 سم في الغالب كما إن أوراقه عريضة ويبلغ طولها من 2 إلى 4 سم، تستخدم عشبه المرمرية في علاج الكثير من الأمراض التي قد يفقد الإنسان أن يوجد لهذا المرض علاجا، فإنها تعالج الربو المزمن والحاد بغلي أوراق المرمرية كما أنها تعالج التشنجات وتعمل على تخفيض نسبة العرق الزائد وفيما يلي نتعرف على أهم فوائد المرمرية.

فوائد المرمرية للتخسيس

فوائد المرمرية وأضرارها
فوائد المرمرية وأضرارها

عشبه المرمرية من الأعشاب المفيدة جدا في خفض نسبة الكولسترول في الدم وأنها تعمل وتستخدم كرجيم قوي للجسم والتخلص من أمراض السمنة.
الزيوت المستخلصة من عشبه المرمرية معالج جيد بل ممتاز في علاج السمنة لأنها تعالج نسبة الكولسترول في الدم الذي له العامل الرئيسي عند ارتفاعه بسمنة الجسم.
عشبه المرمرية من الأعشاب التي تعالج الجهاز الهضمي مثل الإسهال الشديد والإمساك المزمن أيضا وتساعد كثيرا في عملية هضم الطعام سريعا داخل الجسم.

أقرأ

فوائد شقائق النعمان وطريقة الاستعمال الصحيحة

المرمرية فوائدها وأضرارها

لعشبه المرمرية العديد من الفوائد التي تفيد الجسم وتعالج الكثير من الأمراض وكما يوجد لها أيضًا الكثير والعديد من الأضرار في بعض الأحيان إذا استخدمت بطريقة خاطئة وغير صحيحة وهنا نتعرف على أهم فوائد المرمرية وعلى أهم أضرارها أيضًا:

  • من أهم الفوائد الصحية للمرمرية أنها تفيد جدا في تقوية الذاكرة، وكما أنها عشبه غنية بالمواد المضادة للأكسدة والتي تعمل كمعالج جيد في أمراض الأورام السرطانية بشكل جيد.
  • المرمرية من الأعشاب التي تخلص الجسم من أمراض السمنة لأنها تخفض نسبة الكولسترول في الدم وتعالج زيوت المرمرية ترهلات الجسم وتعمل على شده.
  • كما أن المرمرية تدخل أيضا في علاج أمراض الجهاز الهضمي كمساعد قوي في عملية الهضم وعلاج القرح.
  • يمنع استخدام المرمرية لبعض الحالات منها لا يفضل استخدام المرمرية للمرأة الحامل وخاصة في الشهور الأولى من الحمل.
  • كما انه ينصح الأشخاص المصابين بأمراض السكري بعد تناول المرمرية على معدة خالية بل من الضروري أن تأخذ شراب المرمرية بعد الطعام وذلك لأنها تسبب الهبوط الحاد لمرضى السكر، كما انه لا ينصح تناول شراب المرمرية لمرضى الصرع.
إقرأ ايضاً :   علاج التهاب الكلى بالاعشاب

فوائد المرمرية للتبويض

فوائد المرمرية للتبويض
فوائد المرمرية للتبويض

تتميز المرمرية بأنها تقوم بتنظيف الرحم وتعمل أيضًا على تنشيط المبايض بشكل جيد لذا أنها تستخدم عند المرأة والتي يتأخر حملها بعد الزواج أنها تساعدها على التخلص من حالات العقم.
كما أنها تعمل كمنشط للأوعية الدموية لدى النساء وخاصة بعد سن اليأس لأنها تعمل كقابض للأوعية الدموية وتساعد أيضا على زيادة دم الدورة الشهرية وتساعد على انتظامها.
ينصح استخدام عشبه المرمرية قبل الدورة الشهرية لأنها تعمل على تثبيط الحالة المزاجية عند السيدات.

أقرأ

فوائد قشر الرمان للبشرة

فوائد المرمرية للرجال

تعمل المرمرية على تقوية العضلات والأعصاب لدى الرجال مما يساعدهم كثيرا أثناء ممارستهم للرياضة المختلفة.
تساعد على التخلص من تسوس الأسنان بل وتعمل أيضًا على تبيضها لدى المدخنين.
تعمل على تحسين حركة الحيوانات المنوية وترفع من القدرة على ممارسة العلاقات الزوجية بنجاح.
تعمل على تنشيط الدورة الدموية لدى الرجال وتخفض من مستوى الكولسترول في الدم وتعمل على تثبيط الحالة المزاجية لديهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.