التخطي إلى المحتوى

فوائد بذور الشبت يعتبر الشبت من أهم النبات العشبي وهو ذو أوراق خضراء ريشية وقوية الرائحة، ويتم إضافته في بعض الأوقات إلى السلطات، وهو مفيد جداً في إعداد المخللات والخل والعديد من أصناف الشوربات وأطباق البيض والأسماك واللحوم، كما أنه يعطي الطعام نكهات متميزة وهو من أنواع التوابل الطعم المتميز.

فوائد بذور الشبت

فوائد بذور الشبت

وأيضاً هو يعمل على زيادة القيمة الغذائية لجميع الوجبات وهذا نظراً لجميع خصائص وبذور وأوراق الشبت ذات الفوائد العلاجية الهامة، وأيضاً هذا دون إضافة السعرات الحرارية التي توجد في الطعام ومكانة الأصلي هو المغرب العربي والعديد من مناطق أوروبا وأسبانيا والبرتغال وغيرها من الأماكن الأخرى وهو يفضل زراعته في الطقس البارد، ومن فوائد بذور الشبت :-

  1. بذور الشبت تعد من أهم وأقوى مضادات البكتيريا وهي مفيدة في تطهير الجسم من الداخل والخارج، وأيضاً تساعد في حمايته من جميع أنواع العدوى والبذور المحمصة تعتبر ذات فائدة وتركيز مؤكد لتطهير جميع الجروح الجلدية.
  2. يساعد الشبت في مقاومة الشوارد الحرة بالجسم وهي التي تتسبب في وجود العديد من التراكمات الخاصة بنمو الأورام السرطانية وبعض الالتهابات وأمراض القلب.
  3. بذور الشبت مفيدة في تقوية العظام ومنع الهشاشة بها وذلك لأنها تحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم.
  4. يتم استخدام بذور الشبت قي علاج الحازوقة وهذا إذا تم تناول ملعقة من بذور الشبت ومعها كوب ماء مغلي.
  5. تعمل على علاج جميع مشاكل الجهاز الهضمي وهي يتم وصفها للكبار والصغار وتساعد في جميع الآلام المغص في البطن، وهي تعمل على تسكين الآلام والتقلصات المتواجدة في المعدة والأمعاء بشكل عام لدى الكبار، وذلك لأنها تعمل علة تحسين عمل الجهاز الهضمي وتطرد جميع الغازات المعوية.
  6. تعمل على علاج الإمساك لأنها تحتوي على ألياف وتقي من حدوث السعال لأنها تحتوي على مضادات البكتيريا وتخفف نت حموضة المعدة وتعكي للفم رائحة منعشة وتخلصه من الروائح الكريهة.
  7. تعمل على علاج والتخلص من جميع آلام الرأس وصداع الرأس المستمر.
  8. تساعد في علاج الأأرق الليلي ومضغ القليل منها أو شرب منقوع بذور الشبت يعمل على النوم الهادئ والعميق والاسترخاء.
إقرأ ايضاً :   فوائد الترفاس أهم 9 فوائد لن تصدق التاسعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.