التخطي إلى المحتوى

فوائد حليب الصويا يعتبر حليب الصويا من منتجات الألبان والبدائل الشعبية لحليب الأبقار، ولا يعتبر مصدر من مصادر الألبان، يعتبر عصارة فول الصويا، يحتوي حليب الصويا على العديد من البروتينات والفيتامينات، والألياف، والكالسيوم والحديد، يعتبر حليب الصويا مصدر غذائي للأشخاص الذين لديهم حساسية من اللاكتوز .

 فوائد حليب الصويا

فوائد حليب الصويا تعرف على أهم 8 فوائد
فوائد حليب الصويا تعرف على أهم 8 فوائد

من أبرز الفوائد التي يحتوي عليها حليب الصويا ما يلي :-

1-يساعد حليب الصويا على زيادة الكالسيوم بالجسم مما يساعد على بناء أنسجة العظام وتجعلها قوية، أما بالنسبة للحديد يساعد على عمل الأوعية الدموية الحمراء بشكل صحيح، مما يساعد على ضمان الحصول على أنسجة الجسم على الأكسحين، وينصح بشرب حليب الصويا للرجال والنساء .

2-يقوم بتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، ويقوم بخفض الكوليسترول في الدم لأنها تحتوى على نسبة دهون ضئيلة غير مشبعة، يعتبر حليب الصويا مفيد لمرضى السكر .

3-يعتبر حليب الصويا بديل صحي للنساء اللاوتي يعانون من حساسية الحليب البقري واللاكتوز، كما انه يحتوى على بروتينات تحمى الجسم من الإصابة بمشاكل واضطرابات الأمعاء المختلفة التي تواجها في شرب اللبن البقري .

إقرأ ايضاً :   اضرار الكورتيزون 6 أضرار قد تدهشك

4-يساعد حليب الصويا في حماية النساء من زيادة خطر الإصابة بمرض السرطان الثدي، كما أن حليب الصويا يساعد في زيادة حجم الثدي لأنه يحتوي على هرمون الأستروجين الذي يلعب دور هام في نمو أنسجة الثدي .

5-يساعد حليب الصويا في محاربة سرطان البروستاتا عند الرجال، لأنه يحتوي على مضاد للأكسدة الذي تعمل علي تقليل  من هرمون التستيرون في الدم وتقلل من مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا .

6- يساعد حليب الصويا في الوقاية من بعض الأمراض كأمراض الكلى والانسداد الرئوي المزمن، كما أنه يساعد في محاربة السمنة ويدخل في بعض الأنظمة الغذائية التي تساعد في فقدان الوزن،

7-يقوم بتوفير العلاج الهرموني للمرأة بعد سن اليأس، ويساعد في تحقيق التوازن في مستويات الهرمون كما يمنع حدوث أي أثار سلبية قد تتعرض لها كالسمنة والسكري وهشاشة العظام والاضطرابات النفسية كالاكتئاب وتقلب المزاج  .

8-يقوم حليب الصويا لزيادة الرغبة الجنسية عند المرأة ويزيد من حجم الأعضاء التناسلية، ويساعد علي نمو الأظافر، ويقلل من تساقط الشعر .

أقرأ

إقرأ ايضاً :   فوائد المساج ستذهل من القراءة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.