التخطي إلى المحتوى

فوائد حمض الفوليك يعتبر حمض الفوليك من الفيتامينات المهمة للجسم وهو فيتامين B وهو من الأحماض الرباعية التي تحمل مركبات أحادية وهي تنتج خلال عملية الأيض في الجسم، ويعتبر حمض الفوليك من المدعمات الغذائية للجسم فقط ويوجد في العديد من المصادر الغذائية المختلفة التي تفيد الجسم وله العديد من الفوائد من أهمها:

فوائد حمض الفوليك

فوائد حمض الفوليك تعرف على أهم 7 فوائد
فوائد حمض الفوليك تعرف على أهم 7 فوائد
  • يساعد حمض الفوليك الجسم في تجديد الخلايا الميتة من خلال الجهاز الهضمي التي تكون خلاياه سريعة للغاية فهو يلعب دور مهم في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي سريعا.
  • يعتبر لحمض الفوليك دور هام في انقسام الخلايا المختلفة خاصة وقت تكوين الجنين في بطن الأم إذا تناولت حمض الفوليك في الـ3 أشهر الأولى من الحمل يقلل من تشوهات الجنين وخاصة في الأنبوب العصبي والتي تكون سبب كافي لحدوث تشوهات وتسبب الوفاة بعد ذلك لذلك حمض الفوليك مهم لمثل هذه الحالات.
  • يجب علي النساء التي في عمر الإنجاب أو التي سوف تحمل تناول حوالي ما لا يقل عن 40 ميكروجرام من الفولات يومياً، وذلك من خلال تناول 5 أنواع من الفواكه والخضروات التي تحتوي علي حمض الفوليك يومياً فهو حل جيد بالنسبة للكثير من النساء التي لم يتناولن حمض الفوليك فهو يساعدهم علي تحسين صحتهم وصحة الجنين فهو مدعم غذائي للنساء جيد.
  • تعتبر نسب امتصاص حمض الفوليك أعلى بالشكل الاصطناعي.
  • تقوم مجموعة من الدول المختلفة التي لم تريد نقص الفولات بتدعيم طحين القمح الذي يتم استخدامه في صنع الخبز وضع الفولات فيه حتى يضمنون عدم نقصه من أي شئ ويقومون بإدخاله في بعض الأغذية الأخرى.
  • يقوم حمض الفوليك بدور الواقي من الأمراض المختلفة مثل أمراض القلب والشرايين ونقصه في الجسم يسبب ارتفاع الهوموسيستين في الدم والذي يعمل على الإصابة بحدة الشرايين وتصلبها ويرفع خطر الاصابة بأمراض القلب المختلفة والسكتة الدماغية.
  • يعمل الفوليك على نقص فقدان المعادن من الجسم والعظام مما يقلل خطر الكسور.
  • يقي حمض الفوليك من الإصابة بمرض السرطان في البنكرياس خصوصاً للرجال الذين يدخنون والوقاية من سرطان الثدي للنساء التي يشربن الكحول.
إقرأ ايضاً :   طريقة اكل فاكهة الكاكا

أقرأ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.