التخطي إلى المحتوى

فوائد زيت الجلسرين يعتبر الجلسرين سائل سميك عديم اللون والرائحة، حيث انه يتم استخلاصه من الدهون والزيوت المستخدمة في صناعة الصابون، وينتج كمادة ثانوية أثناء صناعة الصابون، ويعتبر مركب كيميائي بسيط له العديد من الاستخدامات ترطيب البشرة، كما أنه يستخدم في المستحضرات التجميلية، ويستخدم في المواد المضافة للأغذية، ويستخدم كمادة محلية ومطرية .

فوائد زيت الجلسرين

فوائد زيت الجلسرين

يوجد العديد من الفوائد التي تخص الجلسرين، ومنها :-

1-يستخدم الجلسرين في علاج الكثير من مشاكل الخاصة بالجلد والبشرة، فإنه يستخدم كعلاج مرتبط البشرة وواقٍ من الجفاف، والخشونة والتقشير، ويستخدم في علاج الحكة، بالإضافة إلى استخدامه في علاج تهيجات الجلد الطفيفة، حيث أنه يعمل على تشكيل طبقة زيتية على سطح الجلد، مما يؤدي إلى حبس الماء الموجود داخل الجلد، يقي البشرة من العوامل الخارجية، و التلوث والبكتيريا المسببة  للأمراض، كما أنه يجعل البشرة اكثر نعومة .

2-يستخدم الجلسرين في علاج الكثير من مشاكل الشعر، حيث أن يساعد في ترطيب الشعر بشكل فعال و الاحتفاظ برطوبة الشعر، وبالتالي فهو يدخل في الكثير من منتجات العناية بالشعر، ويمكن استخدامه عن طريق مزجه مع الشامبو أو البلسم أو أمصال الشعر، ومن الممكن تطبيق الجلسرين على الشعر مباشرة بعد غسله، ويساعد الجلسرين في التخلص من أي ألوان كيميائية موجودة في الشعر، لأنه لديه القدرة على اختراق بصيلة الشعر .

إقرأ ايضاً :   نبات الكولا وفوائده المذهلة وأضراره

3- يساعد الجلسرين في علاج الإمساك على المدى القصير، حيث يعمل كمادة مهدئة وملينة لبطانة الأمعاء، مما يؤدي إلى انقباض العضلات، كما انه يساعد في سحب الماء من الأمعاء إلى البراز، وذلك لتسهيل عملية خروجه .

4- يساعد الجلسرين في تبييض البشرة، وتفتيح لون الوجه والجسم ويساهم في توحيد لونها، كما أنه يساعد في التخلص من البقع الغامقة في جميع أنحاء الجسم .

5- يستخدم الجلسرين في علاج النمش بطحن 1/2 كوب من الأرز حتى يصبح بودرة ناعمة، ونقوم بوضع 1/2 كوب من زيت الجلسرين، و 1/2 كوب من الحليب، وبعد انتهاء الخلطة نقوم بتطبيق على البشرة المصابة بالنمش ونتركه لمدة 15 دقيقة أو حتى عندما يجف تماماً، ثم نقوم بغسله بالماء الدافئ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.