التخطي إلى المحتوى

فوائد زيت جوز الهند للبشرة يعتبر زيت جوز الهند أحد الزيوت المستخرجة من ثمار جوز الهند الطازجة، وهو من أكثر الزيوت استخداماً على الإطلاق، ويتميز باحتوائه على العديد من عناصر أمنة طبيعية، وهناك نوعين من زيت جوز الهند نوع يستخدم في علاج العديد من الأمراض، والنوع الثاني يستخدم في إعداد المأكولات المختلفة، ويتميز برائحة عطرة .

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

من أهم الفوائد التي يتمتع بها زيت جوز الهند للبشرة ما يلي :-

1-يساعد زيت جوز الهند في تقليل ظهور البقع الداكنة التي تظهر في الوجه، والتي تكون ناتجة عن التعرض المباشر لأشعة الشمس، كما انه يستخدم في إزالة الخلايا الميتة عن الوجه .

2-يستخدم في الحد من ظهور الأوساخ المتراكمة على الوجه والبشرة، ويساعد في الحد من الخطوط البيضاء الدقيقة على الوجه .

3-يساعد في ترطيب الوجه ويجعله أكثر نعومة ونضارة، كما أنه يستخدم في إزالة المكياج، ويقلل من نسبة الزيوت التي توجد في الوجه، ويستخدم في التخلص من جفاف الوجه .

إقرأ ايضاً :   فائدة الحبة السوداء وطريقة استعمالها

4-يساعد في تحسين مستويات الأكسدة في البشرة مما يساعد في بطئ ظهور التجاعيد المبكرة والشيخوخة، ويزيل من كافة السموم التي توجد في البشرة، يعتبر زيت جوز الهند مضاد للفطريات عن طريق فرك الوجه والعنق بحركات دائرية لمدة لا تقل عن 5 دقائق، ويعد ذلك يتم غسل الوجه والعنق بالغسول الخاص بك، ويمكن استخدام زيت جوز الهند والسكر حتى يتم التخلص من خلايا الجلد الميتة ويفضل استخدام هذه الخلطة عدة مرات في الأسبوع .

5-يستخدم في علاج حروق أشعة الشمس، لاحتوائه على فيتامين E، والعديد من الفيتامينات التي تساعد في معالجة الحروق واختراق المستحضرات التي تساعد على الوقاية من أشعة الشمس الحارة، عن طريق وضع كمية قليلة من زيت جوز الهند مع كمية قليلة من زيت اللوز الحلو، ويتم خلطهم جيداً على نار هادئة ويترك حتى تبرد الخلطة، ثم يتم وضعها على البشرة التي تم اختراقها من أشعة الشمس مما يلطف البشرة، ويتم الحرص على عدم التعرض لأشعة الشمس عند وضع الخليط حتى لا يزداد الأمر سوءاً، ويتم تكرار هذه الوصفة بانتظام .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.