فوائد

فوائد شرب الماء للصحه والبشره والجسم

Originally posted 2021-10-29 21:16:03.

يعد الماء من أساسيات الحياة ولا يمكن الاستغناء عنها لجميع الكائنات الحية، يشكل الماء نسبة كبيرة من تكوين الجسم وتتراوح هذه النسبة بين 75% بالنسبة للأطفال الرضع إلى 55% بالنسبة لكبار السن، وهى الأساس للمحافظة على استقرار الجسم متوازنة، ومن أسباب شرب الماء هو نقص الماء بالجسم ومن الممكن نقص الماء في الجسم يؤدي إلى الجفاف .

فوائد شرب الماء

فوائد شرب الماء

يساعد شرب الماء على تنظيم سوائل الجسم، ويساعد شرب الماء على التحكم في السعرات الحرارية، كما أن السوائل في الجسم تعمل على العديد من الوظائف منها إنتاج اللعاب ونقل العناصر الغذائية والامتصاص و الهضم، والدوران.

ولكم الماء ليس لديها القدرة السحرية على فقدان الوزن ولكن يمكن استبدال المشروبات عالية السعرات الحرارية بشرب الماء وهذا يساعد في تخفيض السعرات الحرارية، كما أنه باختيار المأكولات التي تحتوي على الماء يؤدي الشعور إلى الشبع، كما يساعد شرب كوب واحد من الماء قبل تناول الوجبة على تحفيز الشعور بالشبع، كما أن يتم تناول الماء على الريق وشرب من 6 إلى 8 كوب في اليوم يقوم على علاج السمنة المفرطة .

يساعد الماء على منح طاقة العضلات، وينصح بتناول كوبين من الماء قبل التمرين بساعتين، تناول المياه أثناء التمرين بانتظام لتعويض الماء الذي يفقد عن طريق التعرق كما أنه يساعد الماء على تنشيط الجسم .

كما أن تناول الماء بكميات كافية يحافظ على صحة الكليتين الذي تقوم بالتخلص من السموم بالجسم عن طريق البول .

أقرأ

يساعد شرب الماء علي المحافظة علي سلامة حركة الأمعاء لان وجود كمية كافية من الماء في الجسم يساعد على حركة الأمعاء ويمنع حدوث الإمساك، كما أنه يساعد على صحة الدماغ أي نقص يحدث في تناول الماء حتى لو بنسبة صغيرة قد يسبب إعاقة أو تلف بعض وظائف الدماغ والتركيز والذاكرة، ويزيد من القلق والتعب

يساعد شرب الماء على تقليل الصداع ومدته، يقلل شرب الماء من التوتر، يعالج شرب الماء من التهاب المفاصل والعظام عن طريق شرب 4 أكواب من الماء على الريق و 4 أكوأب قبل الغذاء و 4 أكواب قبل وجبة العشاء بساعة .

Originally posted on 14 سبتمبر، 2019 @ 2:56 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق