التخطي إلى المحتوى

فوائد شرب ماء الورد الموطن الأصلي لماء الورد هي إيران، وقد استخدم ماء الورد في العصور الوسطى منذ الآف السنين، ويصنع ماء الورد عن طريق تقطير بتلات الورد مع البخار، ويقوم استخدام ماء الورد في أشياء عديده، مثل منتجات التجميل و منتجات الطعام والشراب المختلفة، ويتم استخدام ماء الورد كعطر طبيعي، وبديل للعطور المليئة بالكيماويات، كما وجد أيضاً له فوائد عده عند شربه مع الماء، إلا أنه لم تتحدث عنهم أي دراسات.

فوائد شرب ماء الورد

فوائد شرب ماء الورد

يوجد بماء الورد عديد من العناصر والمركبات الغذائية المهمة، والتي تكسبه الكثير من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، ومنها الأتي:

تخفيف احمرار الجلد: وجد أن ماء الورد به خصائص مضاده للبكتيريا والالتهاب، وتقوم هذه الخصائص في تخفيف احمرار الجلد وانتفاخه، كما يعمل على تقليل ظهور حب الشباب ، كما أن خصائصه تجعله يحد من تكوين التجاعيد، وتم الإشارة إلى أن ماء الورد كان يستخدم منذ الأف السنين كمنتج لمستحضرات التجميل.

تخفيف تهيج الجلد: يوجد بماء الورد خصائص مضاده للأكسدة، تساعد على حماية خلايا الجلد من التلف، ويعالج مجموعه من الأمراض المختلفة، لامتلاكه خصائص مضاده للالتهابات تعالج التهيج الناتج عن الاكزيما أو ورديه الوجه.

إقرأ ايضاً :   فوائد الخل وطريقة عمله

تخفيف التهاب الحلق: قد لا توجد ادله تدعم فاعليه ماء الورد في تخفيف الأم الحلق، ولاكن يوجد بعض الدراسات القديمة تثبت ذالك مع قله احتماليه حدوث خطر نتيجة تجربته، كما أن ماء الورد يساعد على استرخاء عضلات الحلق.

الوقاية من العدوى: قد ذكرت إحدى الدراسات أن استخدام ماء الورد في قطرات العين يساعد على علاج اضطرابات العين المختلفة، مثل جفاف العين، والتهاب الملتحمة، والتهاب الغده الدمعية، وإعتام عدسه العين، كما يمتلك خصائص معقمه تساعد على الوقاية من الالتهابات وعلاجها.

شفاء الجروح والندوب والحروق: تقوم الخصائص المضادة للبكتيريا الموجودة بماء الورد على نظافه الجروح ووقايتها من العدوى، وهذا يساعد في سرعه التئامها وشفائها.

تحسين المزاج: يستخدم ماء الورد في علاج العديد من الاضطرابات النفسية لأنها تحتوي على خصائص مضاده للاكتئاب، ومن هذه الاضطرابات الاكتئاب، والإجهاد، والتوتر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.