التخطي إلى المحتوى

فوائد عصير الافوكادو تعتبر ثمرة الأفوكادو فاكهة دهنية صلبة بقوام كريمي، تنمو ثمرة الأفوكادو في المناطق ذات المناخ الدافئ ويعود موطنها الأصلي إلى المكسيك وأمريكا الوسطى، وتعتبر ثمرة الأفوكادو هي الفاكهة الوحيدة التي تحتوي على الدهون الصحية الأحادية الغير مشبعة، وتزود الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان، وتزود الجسم بقرابة 20 نوعاً من الفيتامينات والمعادن .

فوائد عصير الافوكادو

فوائد عصير الافوكادو

يوجد العديد من الفوائد التي يحتوي عليها عصير الافوكادو، ومنها :-

1-يساعد عصير الأفوكادو على تنظيم ضغط الدم : حيث يحتوي عصير الأفوكادو على البوتاسيوم وحمض الفوليك الذي يساعد في تنظيم ضغط الدم عن طريق مساعدة الجسم في التخلص من الصوديوم عن طريق البول، كما أنه يساعد على حماية الجسم من أمراض الأوعية الدموية ومشاكل القلب والجلطات .

2-يساعد عصير الافوكادو في تحسين الرؤية : حيث تحتوى ثمرة الافوكادو على مضادات الأكسدة القوية مثل اللوتين والزيكسانثين، وتساعد الجسم علي امتصاص مضادات الأكسدة والتي تساعد على توحيد الجذور الحرة، ويعتبر عصير الافوكادو ضروري لتحسين النظر ومنع الإصابة بمشاكل العين مثل إعتام عدسة العين أو الماء الزرقاء .

إقرأ ايضاً :   فوائد الخرشوف تعرف على أهم 10 فوائد

3-يساعد في تقليل تكون حصى الكلى : لاحتواء الأفوكادو على البوتاسيوم الذي يساعد على التقليل من إفراز الكالسيوم البولي والذي يخفض بدوره من خطر تشكل الحصى في الكلى، ويعتبر عنصر البوتاسيوم من أهم العناصر اللازمة لصحة الكلى .

4-يساعد في الحد من سرطان البروستاتا : هناك دراسة واحدة تشير إلى أنها تساعد في التقليل من الأعراض الجانبية التي يعاني منها المرضى من العلاج الكيميائي وتشير أيضاً إلى أن الافوكادو يمنع نمو خلايا سرطان البروستاتا .

5-يساعد عصير الأفوكادو على زيادة نشاط العضلات والأعصاب : لاحتواء الأفوكادو على البوتاسيوم يساعد علي زيادة نشاط العضلات ووظائف الأعصاب وعملية الأيض .

6-تعمل على تخفيض نسبة الكولسترول في الدم : ترتبط خلايا الدم برفع نسبة الدهون الثلاثية والكولسترول وضغط الدم وغيرها ويعمل الأفوكادو على تقليلها .

7-التخلص من غثيان الصباح : يساعد الأفوكادو المرأة الحامل على التخلص من الغثيان الصباحي الذي تعاني منه في فترة الحمل لأنه يحتوى على فيتامين B6، ويجب تناول الكمية الموصى بها يوميا من الطبيب المعالج .

لمزيد من المعلومات شاهد الفيديو

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.