التخطي إلى المحتوى

فوائد عصير الرمان يعتبر الرمان ذات مذاق لذيذ، وله العديد من الفوائد التي تعود على صحة الإنسان، وأثبت الطب أن له دور في مقاومة الأمراض السرطانية وعلاجها والوقاية منها، كما انه يستخدم قشر الرمان من العصور القديمة لأنه يحتوى على العديد من الأسرار، كما أنه يعتبر مكمل غذائي، ويحتوي على مضادات للأكسدة والتي تتواجد بكثرة عند عصر الرمان كاملا .

فوائد عصير الرمان

فوائد عصير الرمان تعرف على أهم 7 فوائد
فوائد عصير الرمان تعرف على أهم 7 فوائد

1-يحتوي الرمان على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من الالتهابات ويحمي من الخلايا من أي ضرر، كما أنه يساعد على حماية الإنسان من الإصابة بمرض السرطان، كما أنه يساعد في إيقاف نمو الخلايا السرطانية،  وخاصة سرطان البروستاتا، وسرطان القولون، وسرطان الثدي، وسرطان الجلد .

2-يساعد عصير الرمان على تحسين عملية الهضم، كما أنه يساعد على تخفيف التهاب قناة الهضم، لذلك ينصح المرضى المصابون بمرض الكرون بشرب عصير الرمان، والمرضى المصابون بالتهاب القولون التقرحي، والأمعاء، وأي التهابات أخرى، كما أن الرمان يحتوي على خصائص قوية مضادة للالتهابات، المادة هي بونيكالجينس، وهى مضادات للأكسدة التي تقلل من النشاط الالتهابي في الجهاز الهضمي، ويساعد مرضى السكري بشكل كبير .

إقرأ ايضاً :   فوائد الزعتر وأهم 15 أستخدام له

3-يساعد عصير الرمان في تحسين عمل الذاكرة، لان الرمان يحتوي على فيتامين ب5 الذي يزيد من استجابة النبضات العصبية في الدماغ، والذي يؤثر علي النبضات العصبية المهمة ويحسن من الذاكرة بشكل جيد .

4-يساعد عصير الرمان في تقليل الكولسترول في الدم، ويبطئ تراكم الكولسترول في الشرايين وخاصة عند الأكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب، ومضادات الأكسدة تحمى القلب، بشرط أن يتم شرب عصير الرمان خالي من السكر، كما أن الرمان يحتوي على البوليفينول الذي يمنع من ارتفاع ضغط الدم وتثبيط نشاط أنزيم المصل انجيوتنسين، وهو مفيد لمرضى تراكم الدهون الثلاثية في الدم .

5-يساعد عصير الرمان على تجديد الغضروف، حيث أن الرمان يعمل على منع الأنزيمات المسؤولة من تلف الغضروف، لذلك ينصح الدكاترة بشرب عصير الرمان للذين يعانون من هشاشة العظام، كما أن عصير الرمان مفيد للحامل حيث عند تناول عصير الرمان بكثرة يقلل من مخاطر الولادة المبكرة .

أقرأ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.