التخطي إلى المحتوى

فوائد فيتامين سى يعتبر فيتامين C  واحد من أكثر العناصر الغذائية المهمة للجسم، وذلك يعود لقدرته على تجديد وتنمية الخلايا في الجسم، كما أن الفيتامين يساعد في إنتاج الكولاجين وهو عبارة عن بروتين يساعد في نمو كل من الأوتار، والأوعية الدموية، والأربطة، والحفاظ على الجلد، ومن المعروف أن الجسم لا يخزن هذا الفيتامين في الأنسجة وبالتالي فهو بحاجة إلى تناول الفيتامين باستمرار .

فوائد فيتامين سى

فوائد فيتامين سى تعرف على أهم 7 فوائد
فوائد فيتامين سى تعرف على أهم 7 فوائد

1-يساعد في زيادة المناعة في الجسم وبالتالي تقوية الجهاز المناعة، ويحافظ الفيتامين على حماية الجسم من الالتهابات المختلفة، وحماية الجسم من البكتريا والفيروسات، كما انه يعالج الجروح بسهولة، ويساعد في حماية الجسم من ضرر الجذور الحرة الخاصة عند التعرض للأشعة الفوق البنفسجية .

2-يساعد في الحماية من أضرار الشمس، والحفاظ على لون البشرة، ويساعد على تفتيح البشرة ويساعد على القضاء على الجذور الحرة والتي تعمل علي تغير لون البشرة إلى الأصفر، وتساعد أيضاً في القضاء علي التجاعيد، والقضاء على علامات الشيخوخة المبكرة وتمدد الجلد لاحتوائه على عنصر الكولاجين الذي يعطي بشرة مشدودة وخالية من التجاعيد، ويساعد في علاج جفاف الجلد.

إقرأ ايضاً :   سعفة الرأس اسبابها الاعراض وطرق العلاج

3-يساعد فيتامين سى في تطويل الشعر، وهو يساعد في علاج الكثير من مشاكل الشعر، فهو يعمل على تعزيز قوة الشعر، وزيادة نمو وطول الشعر، ويساعد في سحب اللون من الشعر، او تغير لون الشعر .

4-يقوم فيتامين سي بعلاج والحماية من نزلات البرد، بالإضافة إلى تقليل من أعراض البرد، ويقلل من التهابات الانف والرشح، والآلام المصاحبة له، وله القدرة على الحماية من الحساسية التي يسببها البرد .

5-يساعد في محاربة الجذور الحرة في الجسم والتي تحمي من صدأ الخلايا الذي يؤدى إلى تصلب الشرايين، وأمراض القلب والسكتات الدماغية .

6-يساعد في علاج مشاكل ارتفاع ضغط الدم الذي قد يؤدي في كثير من الأحيان إلى تلف كل من الكليتين والقلب والعقل وحدوث قصور في القلب فله القدرة على حل مشاكل الضغط المرتفع .

7-يحمي الجسم من سمية الرصاص الذي قد يؤدي إلى العديد من المشاكل السلوكية، وكذلك مشاكل في النمو عند الأطفال الذين يعيشون في المناطق الحضرية .

أقرأ

إقرأ ايضاً :   فوائد الكرفس تعرف على أهم 3 فوائد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.