التخطي إلى المحتوى

يعتبر الرمان ذات مذاق لذيذ، وله العديد من الفوائد التي تعود على صحة الإنسان، واثبت الطب أن له دور في مقاومة الأمراض السرطانية وعلاجها والوقاية منها، كما انه يستخدم قشر الرمان من العصور القديمة لأنه يحتوي على العديد من الأسرار، كما أنه يعتبر مكمل غذائي .

فوائد قشر الرمان

فوائد قشر الرمان يوجد عدداً من الفوائد الصحية، والاستخدامات الخاصة بقشر الرمان، وتتلخص تلك الفوائد فيما يلي ذكره، وهي :- 1-محاربة السمنة والدهون المتراكمة : يعتبر قشر الرمان له دور كبير في التخلص من الوزن الزائد ولأنه يحتوي على أنزيم الليباز البنكرياسي الذي يعمل على هضم الدهون وبالتالي تقليل امتصاص الدهون من الجسم .

فوائد قشر الرمان للجنس

2– أداة قتالية فعالة ضد أمراض القلب : يتواجد داخل بذور الرمان مضادات الأكسدة القوية مثل مركبات الفلافونويد والمركبات الفينولية وهى تعمل على محاربة الالتهابات وأمراض القلب والشرايين، كما أن قشر الرمان يحتوى على البوتاسيوم والمغنيسيوم ولهم دور كبير في تنظيم ضغط الدم والسيطرة عليه .

3-علاج مرض التهاب القولون التقرحي : يعتبر هذا المرض مرض مزمن حتى أنه يحتاج علاج مدى الحياة ويستعمل قشور الرمان لعلاج الالتهابات والتقرحات.

إقرأ ايضاً :   فوائد اليوسفي

4-محاربة السرطان : يحتوي قشر الرمان على مكونات عالية من مضادات الأكسدة، كما أن مضادات الأكسدة تعمل على محاربة السرطان  ، ومن الأمراض السرطانية التي يعالجها سرطان البروستاتا والثدي والقولون . 5-تعزيز صحة الفم والأسنان : يساعد الرمان في علاج العديد من مشاكل الفم والأسنان، وتطهير الفم من البكتيريا مشكلة الرائحة الكريهة، وعلاج تسوس الأسنان، وتقرحات الفم والتهاب اللثة و للتخلص من هذه المشاكل يتم استخدام مطحون قشر الرمان مع الغرغرة مرتين يومياّ، أو بتدليك قشر الرمان في اللثة لتقليل التهاب اللثة والتورم والتسوس .

6-تعزيز صحة العظام : يعمل قشر الرمان على التقليل من فقدان كثافة العظام في سن الأربعين لان قشر الرمان يحتوى على الكالسيوم والفسفور، يستخدم قشر الرمان بأن يضاف له عصير الليمون حتى تحصلي على الفائدة .

7-يحافظ على نضارة البشرة ويعالج الجروح والحروق ويحميه من التجاعيد والبقع الداكنة .

8-يغذى بصيلات الشعر ويقوم بعدم جفافه، ويحافظ على الشعر ومنع تساقطه وتلفه .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.