التخطي إلى المحتوى
فوائد قشر الموز
فوائد قشر الموز

فوائد قشر الموز يحتوي قشر الموز على العديد من الفوائد الصحية المختلفة التي يحتاج إليها الإنسان، حيث انه يعتبر جزء مهم من ثمرة الموز المعكوفة والصفراء، ويحتوي على العديد من المعادن كالبوتاسيوم، والحديد، والماغيسيوم، ومضادات الاكسدة، وفيتامينات ب 6، ب 12، تحتوي على الكربوهيدرات وهى عنصر الطاقة الأساسي في الجسم .

فوائد قشر الموز

فوائد قشر الموز

يوجد عدد من الفوائد التي يحتوي عليها قشر الموز، ومنها ما يلي :-

1-يساعد قشر الموز في تسهيل حركة الأمعاء، وبالتالي يساعد في عملية الهضم ويقلل من الشعور بالإمساك والتخلص من الآلام التي يسببها الإمساك، حيث أنها تحتوي على الألياف القابلة للذوبان .

2-يستخدم قشر الموز في تقليل نسبة الكولسترول الضار في الدم وتمنع خطر الإصابة بأمراض القلب .

3-يستخدم قشر الموز في تحفيز الدماغ على إفراز هرمون السعادة السيروتونين، الذي يساعد الشخص على الشعور بالراحة والاسترخاء، كما أنه يعالج حالة الاكتئاب لاحتوائه على مادة التربوتوفان .

4-يحتوى قشر الموز على مادة اللوتين التي تعمل كمضاد للأكسدة وتحمي عدسة العين من الضمور البقعي، واعتمام عدسة العين .

إقرأ ايضاً :   حساسية الصدر وأسبابها وكيفية علاجها والوقاية منها

5-يستخدم قشر الموز في التخلص من مشاكل الجلد والبشرة عن طريق تدليك البشرة بقشر الموز يساعد في تقليل ظهور التجاعيد، لأنه يمنح البشرة الرطوبة التي يحتاج إليها ويمدها بالفيتامينات المهمة، ويساعد قشر الموز على إنتاج خطوط الكولاجين المهم للبشرة في إفراز الزيوت الطبيعية في الجلد وبالتالي يحميها من علامات تقدم السن والشيخوخة .

6-يساعد قشر الموز في تقليل تهيج البشرة في حالة الإصابة بمرض الصدفية، كما أنه يقلل من حساسية الجلد والحكة الجلدية، ويسكن الأم لدغات الحشرات ويعالج اثرها على البشرة .

7-يستخدم قشر الموز في علاج البثور التي توجد في البشرة، والتخلص من أثار حب الشباب، ويعالج البقع الداكنة في الوجه، ويخفف من الكدمات والعلامات الزرقاء التي تظهر في الجلد .

8-يستخدم قشر الموز في تبييض الأسنان عن طريق دعك الأسنان لمدة دقيقة .

9-يستخدم قشر الموز في علاج مشاكل الشعر، حيث أنه يعتبر مرطب لفروة الرأس ومغذي لها، ويقوم بتقوية الشعر ويزيد من كثافته، ويعالج الشعر التالف .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المواد المنشورة في موقع موسوعة دار الطب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. ويجب استشارة الطبيب