التخطي إلى المحتوى

فوائد لبان الذكر للبشره لبان الذكر يأتي من خلال صنع شق في جذع شجرة بوتوليا كارتيري وهي من جنس بوزويليا، وهي عبارة عن أشجار صغيرة أو شجيرات وهي توجد في منطقة البحر الأحمر وتنمو في البرية بجميع أنحاء شمال شرق أفريقيا، وأوراقها تشبه الريش وأزهارها بيضاء أو وردية اللون.

فوائد لبان الذكر للبشره

فوائد لبان الذكر للبشره تعرف على أهم 10 فوائد
فوائد لبان الذكر للبشره تعرف على أهم 10 فوائد

وهو يكون نتيجة شق لحائها وتخرج مادة منه بيضاء حليبية وهي تحمي الشجرة وتمنع عنها العدوى وهذا بعد عشرة أيام يصبح الصمغ صلباً، واللبان عالي الجودة وهذا يأتي عن طريق شق اللحاء ثلاث مرات ويتم استخراجه عن طريق التقطير بالبخار، واللبان يستخدم منذ قديم الزمان ويستخدم كبخور وكحل لجميع النساء المصريات، ومن أهم فوائد لبان الذكر للبشرة

  1. يعمل لبان الذكر على ترطيب البشرة ويتم أستخدام المياه الخاصة بأزهار اللبان كمرطب خارجي للبشرة وهي التي تجعل البشرة ناعمة جداً.
  2. يعمل لبان الذكر على إزالة الندبات وهو يعمل على إزالة حب الشباب وجميع الندبات التي تأتي بعد العمليات الجراحية وعلامات تمدد البشرة.
  3. يساعد لبان الذكر على تجديد البشرة ويعمل على تجديد الخلايا الصحية ويساعد في التقليل من التجاعيد والخطوط الرفيعة وهذا يساعد في العناية الفائقة للبشرة.
  4. يعمل لبان الذكر كمضاد للعدوي وهو يطهر وينظف الجروح والجروح الطفيفة وهو يساعد في سرعة عملية الشفاء وهذا يكون دون ترك أي أثر للندوب.
  5. يساعد في الثآليل بشكل تدريجي خلال العديد من الأسابيع وهذا إذا تم تطبيقه ووضعه مرتين في اليوم.
  6. يساعد في علاج لدغ وتقريص الحشرات وهذا يكون من خلال قطرة من زيت اللبان وهذ التي تحد تماماً من التورم الناتج عن اللدغة ويشفيها تماما.
  7. يساعد لبان الذكر على تقوية وتعزز البشرة وتوحيد لونها.
  8. لبان الذكر يعمل على علاج جميع اضطرابات البشرة وهي مثل الأكزيما والالتهابات الفطرية.
  9. يساعد لبان الذكر في تأخير الشيخوخة في البشرة وهذا يكون من خلال تعزيز إنتاج الكولاجين فيها وهذا العديد من الأشياء التي تساعد على تجديد خلايا البشرة.
  10. هو يساعد في الحفاظ على البشرة مشدودة وناعمة وصحية وذلك لأنه غني بالعديد من مضادات الأكسدة وهو مضاد للالتهابات أيضاً.
إقرأ ايضاً :   فوائد لبان الذكر للجنس تعرف على أهم 15 فائدة

أقرأ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.