التخطي إلى المحتوى

كبسولة منع الحمل تختار كل امرأة الوسيلة المختلفة التي تمنع الحمل وهي تختلف حسب صحتها وقوة تحملها وحسب الحالة الصحية لها، ولكن من الوسائل التي تستخدمها الكثير من النساء الكبسولة وخصوصاً إذا كنت حامل للمرة الأولى ولا تريد أن تحمل مرة أخرى بسبب ظروف مادية أو صحية .

كبسولة منع الحمل

كبسولة منع الحمل

أضرار كبسولة منع الحمل : حذر الكثير من الأطباء من تناول كبسولة منع الحمل بسبب الأضرار الصحية والجسمانية ومن الأضرار الكثيرة التي يسببها للجسم :

حدوث تجلط قوي في الدم وزيادة المخاطر والمشاكل الكثيرة في القلب والأوعية الدموية كما يحدث أيضا اضطرابات كبيرة في المناعة الجهاز المناعي بأكمله وحدوث التهابات أيضاً في الجسم ومن أكثر هذه الأضرار خطورة عدم انتظام دورة الحيض للمرأة بسبب تناول حبوب منع الحمل بكثرة وحدوث أيضاً أعراض انقطاع الطمث وذلك لفترة كبيرة .

كما تسبب الكبسولات المختلفة لمنع الحمل من حدوث أضرار كبرى مثل أورام في الثدي لدي الكثير من النساء، وحدوث حساسية كبيرة في الجلد كما تساعد هذه الكبسولات في إيقاف التخضيب البويضة فلا يحدث حمل ويؤثر بعد الانقطاع من تناول الكبسولات علي الحمل مرة أخرى .

إقرأ ايضاً :   دواء لزيادة الوزن من الصيدلية

تؤدي تناول كبسولات منع الحمل إلى إفراز كمية من هرمون البروجستيرون في الدم وهو الأمر الذي يؤدي إلى منع عملية التبويض لدى المرأة ومن الممكن أن يتم إنشاء سداد وخاطي حول منطقة الرحم وهو الأمر الذي يعمل علي تقليل السمك الخاص ببطانه الرحم .

حدوث ألم خاص بالثدي عند لمسه وحدوث نزيف متقطع مع عدم انتظام نزول الدورة الشهرية وهو الأمر الذي يؤدي إلى المزاج المتقلب وزيادة كبيرة في وزن المرأة مع ارتفاع ضغط الدم ومشاكل كبيرة في الكلى والكبد وهي مشاكل مختلفة تحدث للكثير من النساء الذين يتناولون الكبسولات الخاصة بمنع الحمل .

اعتبارات يجب أن تؤخذ في الاعتبار عند تناول الكبسولات :

يوجد مجموعة من الاعتبارات التي يجب أخذها في الاعتبار عندما تقوم المرأة التي لا تريد أن تنجب بمعرفتها حتى تصلح الكبسولة لها ومن أهمها :

1-يجب أن يكون سن المرأة مناسب حتي لا تضر بسبب الكبسولة الخاصة بمنع الحمل .

2-يعتبر عدد مرات الولادة عامل أساسي لدى المرأة لمعرفة هل يصلح أن تتناول كبسولات منع الحمل أم لا تتناولها حتى لا تصاب بالضرر .

إقرأ ايضاً :   علاج الغثيان وكيفية التخلص منه سريعاً

3-إذا كانت المرأة لديها أمراض مختلفة مصابة بها يجب أن تمتنع عن تناول الكبسولات الخاصة بمنع الحمل حتى لا تؤثر علي صحتها ومن الممكن أن لا تحمل مرة أخرى .

4-يجب أن تأخذ المرأة في اعتبارها الفترة الزمنية التي تريد المرأة التي تتناول الكبسولات إيقاف الحمل فيها حتى لا تؤثر بالسلب باختيار الفترة الخاطئة .

فيجب معرفة الكثير من الأشياء حتي تعرف ما إذا كانت الكبسولة مناسبة للصحة أم لا فيجب استشارة الطبيب أولاً يعطيك الإدارة المناسبة لكي .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.