التخطي إلى المحتوى
كف مريم للزواج
كف مريم للزواج

كف مريم للزواج ، عشبة كف مريم هي عن نبته يصل طولها إلى 4 أمتار تتميز باستطاعتها  التكيف مع كل تقلبات الطقس فهي تتحمل درجات الحرارة العالية التي تصل إلى 42 درجة وتتحمل ايضا البرد والصقيع والرياح ويمكن زراعتها في كل الاماكن كالبيوت والحدائق وحتي الشوارع وتتميز بالرائحة المقبولة والطعم المر الحار وكنا قد قدمنا مقالاً سابقا حول عشبة كف مريم وفوائدها الكثيرة التي لا تحصي ولكن اليوم سنتحدث فى مقالنا على موسوعة دار الطب حول عشبة كف مريم والزواج.

طريقة استعمال كف مريم للزواج

كف مريم للزواج
كف مريم للزواج

تنتشر خرافات كثيرة حول قدرة العشبة على حل مشكلة العنوسة وتزويج البنت البائر وتقول الاساطير انه يتم نقع العشبة فى ماء زمزم ثم تستعمله العانس وتقول رواية اخري انه يتم نقع عشبة كف مريم في الماء ليلة كاملة ثم يرش به الدار فيساعد علي فك الحظ وحل المشكلة وتزويج البائر وبالفعل هناك الكثيرون ممن يؤمنون بهذا المعتقدات ويقومون بالفعل بتنفيذها ولكن ما رايك ان نتعرف علي رأي الدين في هذا الموضوع.

إقرأ ايضاً :   فوائد الانترنت

اقرأ ايضا الحرمل وفوائد الحرمل

حكم الاعتقاد بتيسير الزواج باستعمال كف مريم

تم طرح السؤال في موقع اسلام ويب عن حكم الاعتقاد في كون نبتة كف مريم عند نقعها في ماء ثم يرش هذا الماء أمام البيت او داخله يجعل فتيات هذا البيت يتزوجن وكانت الاجابة قاطعة

  • بانه لا يجوز فعل مثل هذا وان هذه الافعال من الدجل والخرافة ولا يجوز للإنسان أن يتخذ سببا لم يجعله الله سببا لا شرعا ولا قدرا واوضحت الفتوي بأن هذا التصرف أشبه بما كان عليه أهل الجاهلية من لبس الحلقة واتخاذ التمائم ونحو ذلك من أجل جلب نفع أو دفع اذي وكل هذا من الشرك الأصغر الذي يوصل في النهاية للشرك الأكبر ونعوذ بالله من ذلك.

اقرأ ايضا جلب الحبيب بالملح

فوائد عشبة كف مريم للزواج

فوائد عشبة كف مريم للزواج
فوائد عشبة كف مريم للزواج

 

مما سبق يتضح لنا ان عشبة كف مريم لها فوائد طبية عظيمة لكن ليس لها اي فوائد للزواج والتخلص من العنوسة ولا جلب الحبيب وان كل ما يشاع حول ذلك خرافات لا محل لها من الصحة.

إقرأ ايضاً :   الفوائد العلاجية فى زيت الخولنجان

اقرأ ايضا جلب الحبيب بالفلفل الاسود والبصل

طريقة استعمال عشبة كف مريم

طريقة استعمال عشبة كف مريم
طريقة استعمال عشبة كف مريم

يمكن الاستفادة من عشبة كف مريم باكثر من طريقة :

  • طريقة الطحن حيث يتم طحن العشبة بشكل كامل حتى تصير البودرة ونأخذ منها كمية قليلة يتم خلطها بالعسل ثم يتم عملها على شكل كرات صغيرة ونضعها داخل شاش ونربطها بشكل محكم باستخدام خيط وندخلها في الرحم ويتم ترك جزء من الخيط خارج الرحم حتى يمكن سحبها بعد ذلك وتكرر هذه الوصفة لمدة ثلاثة أيام على التوالي بعد أنتهاء الدورة الشهرية.
  • طريقة الغلي تتم باضافة ملعقة صغيرة من العشبة الي كوب من الماء المغلي ثم يصفي ويشرب في أيام الدورة الشهرية ونستمر في تناولها لمدة يومين على التوالي

مما سبق يتضح لنا ان كل ما يشاع عن قدرة كف مريم على جلب الحبيب وزواج العانس والبائر مجرد خرافات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

المواد المنشورة في موقع موسوعة دار الطب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. ويجب استشارة الطبيب