التخطي إلى المحتوى

عملية تصغير الأنف ، الأنف من الملامح المهمة في الوه والتي تمنح الوجه شكل مختلف  ومميز فكل إنسان له شكل أنف يميزه عن غيره ولكن في بعض الحالات يمتلك الشخص أنف كبير يشعره بالانزعاج فأصبح التخلص من هذا الأمر شيء سهل لغاية مع تطور عمليات التجميل المختلفة التي تعمل على تصغير الأنف والتي ام العديد من النجوم والمشاهير بإجرائها ويعرفكم موقع دار الطب على عملية تصغير الأنف وكل ما يتعلق بها.

عملية تصغير الأنف

عملية تصغير الأنف

تقوم عملية تصغير الأنف بشكل أساسي على تصغير الأنف والتحسين من شكلها بما يتناسب مع ملامح الوجه ويحافظ على جمالها ويكون متناسق دون وجود أي انحرا أو اعوجاج في شكل الأنف على الإطلاق، هذه العملية من العمليات المؤثرة بشكل إيجابي فعال على تحسين الحالة النفسية للمرأة وجعل وجهها متناسق وجميل.

ظهرت هذه العمليات بعد انتهاء الحرب العالمية الأولى حيث فكر الأطباء في التخلص من التشوهات الموجودة في وجوه المصابين وبالتالي قاموا بتخصيص مستشفى لإجراء هذه العمليات، أول من قام بعمل عملية تجميل في أنفه كان الجندي وليام سباركلي وذلك بعد إصابته بعيار طلق ناري خلال حربه مع الانجليز وبقى هذا الجندي حوالي 3 سنوات بالمشفى ليخرج منها بأنف جديدة وسليمة تماما وتكون عمليته هي أول عملية تجميل أنف ناجحة بالتاريخ.

إقرأ ايضاً :   نزول الدم بعد العلاقة الزوجية

استمرت مستشفى جايس بعمل ك أنواع العمليات التجميلية للأنف بعد الحرب ومن هنا بدأـ هذه الجراحة التجميلية بالانتشار والتطور شيئا فشيء حتى وصلت إلى ما هي عليه الآن حيث بدأت في البداية داخل الدول الأوروبية ومن ثم انتشرت وتوغلت في العالم كله لتصبح جراحة عالمية.

تكلفة عملية تصغير الأنف

عمليات تجميل الأنف وتصغيرها من العمليات التي تملك تكلفة عالية جدا في معظم دول العالم وربما تنخفض قليلا في الأردون ومصر كما أن التكلفة متغيرة من مكان آخر اعتمادا على مهارة وشهرة الجراح، المكان الذي يتم إجراء العملية فيه ومدى دقتها وإليكم أبرز أسعار عمليات تصغير وتجميل الأنف في مجموعة من الدول:-

تكلفة عملية تصغير الأنف في مصر تبلغ حوالي 11 ألأف جنيه، داخل دولة الأردون 1250 دولار أمريكي، داخل السعودية تبلغ التكلفة 15 ألف ريال سعودي، في دبي تص إلى 2500 دولار أمريكي، في لبنان تبلغ 2000 دولار أمريكي أما في أمريكا فتتراوح ما بين 2000-4000 دولار أمريكي.

 

أفضل العيادات لإجراء عملية تصغير الأنف

هناك مجموعة كبيرة من العيادات التجميلية التي تقوم بإجراء هذه العملية وكن هناك من يتميز ويشتهر بدقته في إجراء هذا النوع من العمليات، حيث تجد في القاهرة مركز القاهرة لتجميل الأنف وكذلك مستشفى الدكتور سعيد قراعة أحد أفضل الأماكن التي يمكنك إجراء حراجة تصغير الأنف بها.

إقرأ ايضاً :   حساسية الجلد و أنواعها وطرق الوقاية منها

داخل دولة السعودية هناك عيادة الدكتور بشار البزرة، مركز الحمرا الموجود بجدة بالإضافة لمستشفى فنون الطب جميعهم عيادات متخصصة ورائعة في مثل هذه العمليات، داخل دولة الإمارات هناك مستشف فنون الطب وفي الكويت عيادة دكتور منذر علي العجمي والمركز الطبي الكندي أما في سوريا فهناك المركز العالمي لعمليات التجميل الموجود في دمشق.

الحالات التي تستدعي إجراء عملية تصغير وتجميل الأنف

عملية تصغير الأنف
  • وجود ضخامة ملحوظة أو كبر في حجم الأنف لا يتناسق مع باقي ملامح الوجه.
  • ظهور عيوب خلقية في الأنف تستدعي التدخل الجراحي.
  • وجود فروقات وانعدام تناسق بين الجزء العلوي والجزء السفلي من الأنف.
  •  

الاحتياطات الواجب اتباعها قبل وبعد عملية تصغير الأنف

  • القيام بعمل فحص طبي كامل لجميع مشاكل الجسم ضمان عدم وجود أي أمراض مزمنة أو معاناة المريض من الضغط والسكر وما إلى ذلك.
  • لا يجب أن تجرى هذه العمليات للأطفال تحت السادسة عشرة من العمر حتى يكون نمو الوجه قد اكتمل بشكل جيد.
  • يجب أن تقوم بإعطاء خبر لطبيبك إذا كانت لديك اي التهابات في الأنف لأنها تؤدي لفشل العملية.
  • عمل رسم لللب للتأكد من صحته وعدم حدوث مضاعفات خلال العملية كما يجب عمل آشعة كاملة على اأنف للتعرف على حالته أيضا.
  • بعد انتهاء العملية يجب أن يبقى الشخص في المنزل لمدة لا تقل عن أسبوع وعدم التعرض للأتربة وأشعة الشمس الحارة وغيرها من العوامل الجوية التي تؤثر على سلامتك ونجاح العملية.
إقرأ ايضاً :   نشفان الريق اسبابه وعلاجه

مخاطر عملية تجميل الأنف وأعراضها الجانبية

عملية تصغير الأنف
  • نزف الأنف بشكل بسيط فقط في بداية فترات ما بعد العملية.
  • حدوث تورم في الأنف يختفي بعد فترة.
  • في بعض الحالات تضعف حاسة الشم عند الشخص ولكنها تعود بعد فترة قصيرة.
  • وجود مجموعة من الندوبات البسيطة التي تبدأ بالاختفاء خلال الأشهر الأولى من إجراء العملية.
  • انسداد مؤقت في الأنف وذلك نتيجة الانتفاخ الذي يحدث بعد العملية.
  • أبرز المضاعفات والمخاطر التي قد يتعرض لها الشخص هي وجود عدم تماثل في شكل الأنف وعدم حصول الشخص على الشكل الذي يتوقعه وبالتالي يجب الحرص على أن يتم اختيار الطبيب الجراح بعناية لتجنب التعرض لهذه المواقف.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.