التخطي إلى المحتوى

كيفية التخلص من البرص هو أمر يشغل الكثير من البيوت التي تتسبب الأبارص بالإزعاج لها وتثير قلقها مما يمنع راحة التصرف لأفراد العائلة خاصة عند انتشارها بغرفة كغرفة المطبخ وإفساد المأكولات، كما يعاني البعض من الفوبيا ضدهم، ولهذا فهي تعد مشكلة كبيرة فعليًا عند الكثير من العائلات والأشخاص.

كيفية التخلص من البرص

هناك العديد من الطرق التي تساعد على التخلص من البرص وإبعاده عن البيت نهائيًا ومعظم هذه الطرق نستطيع القيام بها بالمنزل كالقيام ببعض المبيدات التي يكرهها البرص ورشها في الأنحاء أو تربية قط للتخلص من القوارض والسحالي أو استخدام الماء البارد أو المحافظة على برودة المنزل وعدم ارتفاع حرارته، فالبرص يحب الأماكن الدافئة.

رذاذ الفلفل

يشتهر استعمال الفلفل في التخلص من الحشرات، فهي تكرهه وتنفر منه ولهذا استعمله البعض للتخلص من البرص وهو بالفعل طريقة ناجحة لجعله يهرب من المنزل الخاص بك عن طريق رش الماء المخلوط بالفلفل في جميع جوانب وأنحاء البيت، وسنلاحظ كيف أنه عندما يقترب من مكان الرش يهرب سريعًا منه.

إقرأ ايضاً :   حشرة الفراش بالصور

البيض

يخاف البرص من الأفاعي بشدة وهي العدو الأول له لذلك يمكننا أيضًا أن نضع قشر البيض بأماكن سكنه وفي أنحاء المنزل، ولأنه يشبه بيض الأفاعي يظن البرص بوجود أفاعي في هذا المكان فيسرع بالهرب في أقرب وقت ولا يعود مجددًا لهذا المنزل لاعتقادهم أن الأفاعي ستقوم بافتراسه وأكله.

كيفية التخلص من البرص
كيفية التخلص من البرص

التخلص من الحشرات

يجب علينا الحرص على التخلص من الحشرات إذا تواجدت في المنزل عن طريق المبيدات والطرق المختلفة، وذلك لأن البرص يتغذى على تلك الحشرات مما يجعل وجودها جاذبا له للمكوث بمنزلك أما عندنا تحرمه ذلك الغذاء فهو يذهب بعيدًا باحثًا عن مكان آخر ليجد به غذاءه.

الروائح والماء البارد

الروائح والعطور من الأشياء التي تضايق البرص بشدة وقد تقتله ولهذا يمكننا رش المعطر في البيت بشكل مستمر أو وضع البخور أو وضع نباتات نفاذة كالشيح بالإضافة لحب البرص للأماكن الدافئة وجعلها موطنا له ولذلك يمكننا استخدام بخاخات ماء بارد أو مثلج في رش المنزل أو رشها عليه حينما نراه وسيخيف ذلك البرص وينفره بشدة.

إقرأ ايضاً :   الكزاز عند الخيول وعلاجه وما هي الاعراض المصاحبة للمرض

نظافة المنزل

من الأشياء المهمة أيضًا حتى لا يسكن البرص بيتك أن تحافظ على نظافة منزلك جيدًا ومسح الأماكن المُتربة ومسح الأماكن المخفية وراء الأثاث من فترة لأخرى كتحت الأرائك والسرائر ووراء الدولاب المكتب، فالبرص يميل للأماكن المهجورة والمتسخة فتكون هذه الأماكن فرصة له للسكن.

المصيدة

توفرت الآن مصائد للبرص مثل مصائد الفئران فيمكنك شراء واحدة لاصطياده ووضعها بالقرب من مسكنه وهي وسيلة جيدة وفعالة لاصطيادهم والتخلص منهم فنجمعهم ونخرجهم من المنزل بجمعهم بأحد الأكياس وحدهم ونغلقه جيدًا ثم نقوم بإخراجه من المنزل فالبرص لا يموت بسهولة ولا يمكنك قتله إلا بضربه على رأسه بشدة أو فصل رأسه عنه ولا يموت إن فصلت أحد أطرافه فهي تنمو مجددًا.

المبيدات وطارد الأعشاب

إذا عجزت عن طرده بالطرق المنزلية فأصبح الآن هناك مبيد لهم يمكنك جلبه للتخلص منها تماما بعد الرش عدة مرات بالإضافة إلى طارد الأعشاب الذي ستجده عند محلات العطارة بأنواعه المختلفة وهو عبارة عن أعشاب أو أحجار ذات رائحة نفاذة نقوم بلفها ووضعها بأماكن انتشاره وسكنه حتى يبتعد ويهرب.

إقرأ ايضاً :   الديدان الكبدية عند الحيوانات وعلاجها

شركات إبادة الآفات

إذا أصبح الأمر صعبًا ولم تُجدي الطرق فيجب علينا على الفور أن نتصل بإحدى شركات إبادة الآفات والحشرات لتنهي وجود هذه الأشياء لمنزلك تمامًا ولكن بالطبع ذلك لا يدوم إن لم نحرص على عدم دخولها مجددًا، فلا ننسى إغلاق الأماكن التي تسمح بدخولها جيدًا ورش البيت أسبوعياً بمبيد صناعي أو رذاذ طبيعي من صنعك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.