التخطي إلى المحتوى

كيفية علاج الحموضة بالاعشاب مما لا شك فيه أن حموضة المعدة من الأمراض التي تؤثر سلبا على الإنسان وتجعله غير قادر على القيام بمهامه اليومية بشكل جيد وقد تكون تلك الحموضة ناتجة عن تناول العديد من الأدوية والتي تؤثر على جدار المعدة فتسبب قرحة بالمعدة وقد تكون ناتجة أيضاً عن تناول بعض الأطعمة .

كيفية علاج الحموضة بالاعشاب

كيفية علاج الحموضة بالاعشاب

أولاً :- استخدام الكركم لعلاج حموضة المعدة : يعمل الكركم علي منع تراكم حمض المعدة مما يؤدي للتخلص من حموضة المعدة كما انه يساعد علي قيام عملية الهضم بصورة سليمة ويستخدم الكركم عن طريق إضافته لبعض الأطعمة أو تناوله علي شكل كبسولات قبل الأكل .

ثانياً :- استخدام الميرمية في علاج حموضة المعدة : تعمل الميرمية على إعادة حمض المعدة للمريء مما يساعد على التخلص من حموضة المعدة كما أنها تعمل علي تهدئة المعدة من الحرقان ويتم استخدامها عن طريق إضافة ملعقتان منها على اربع ملاعق عسل ابيض واربعه أكواب ماء مغلي ويتم تركه حتي يبرد ثم يشرب مرتين يوميا .

ثالثاً :- استخدام الشوفان في علاج حموضة المعدة : يعمل الشوفان على امتصاص حمض المعدة مما يساعد علي التخلص من حموضه المعدة ويتم استخدامها عن طريق تناول دقيق الشوفان مع الإفطار مما يعمل علي تهدئة حرقان المعدة .

إقرأ ايضاً :   علاج تسوس الأسنان وأسبابه ونصائح هامة للتخلص من تسوس الأسنان

رابعاً :- استخدام الزنجبيل في علاج حموضة المعدة : يحتوي الزنجبيل على عدة مواد طبيعية تعمل كمضادة التهاب لذا فهي تساعد في التخلص من التهابات وحموضة المعدة كما تتخلص من العديد من المشاكل التي تصيب الجهاز الهضمي ويتم استخدامه عن طريق إضافته للعصائر أو شرب شاي الزنجبيل يوميا .

خامساً :- استخدام عرق السوس في علاج حموضة المعدة : يستخدم العرقسوس في علاج معظم أمراض الجهاز الهضمي المتمثلة في حموضة المعدة وحرقانها وهو علاج سريع المفعول ويتم استخدامه عن طريق إضافته للماء المغلي أو نقعه ومن ثم شربه بشكل يومي .

سادساً :- استخدام البابونج في علاج حموضة المعدة : أثبتت الدراسات والأبحاث أن عشب البابونج يعمل على تقليل حموضة المعدة فهو فعال أكثر من الأدوية المضادة للحموضة لذا ينصح باستخدامه كشراب بشكل يومي .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.