التخطي إلى المحتوى

ماسكات للبشرة الدهنية من الخميرة والبيض سهلة من المعروف بأن البشرة الدهنية لابد من الاهتمام بها أكثر من أي نوع أخر لأنها معرضة للكثير من المشاكل مثل ظهور حب الشباب والبثور بها، وسوف نتعرف اليوم على أهم ماسكات للبشرة الدهنية التي تحميها من الضرر خصوصاً في فصل الصيف تابعوا معنا حتى تتعرفوا على طريقة تحضيرها.

أفضل ماسكات للبشرة الدهنية

ماسك الخميرة: يمكن تنظيف البشرة الدهنية والتخلص من المشاكل التي تواجهها والتي من أبرزها خلايا الجلد الميت والطريقة تكون من خلال مزج قطعة من الخميرة البيرة مع عصير ليمونة كاملة وملعقتين من الشوفان ثم يوضع هذا الخليط على البشرة عشر دقائق ثم يغسل بالماء والصابون الطبي.

ماسك بياض البيض والبقدونس

يساعد هذا الماسك على صفاء ونقاء البشرة من خلال ملعقتين من البقدونس المفروم يوضع في القليل من الماء المغلي ويترك عشر دقائق، يصفى المزيج ثم يخلط مع بياض البيضة أو القليل من الحليب، يوضع الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر ثم البارد وتكرر العملية مرة كل أسبوع فقط.

ماسك التفاح

يحتوي التفاح على مواد مطهرة للبشرة الدهنية بالإضافة إلى حمض الماليك الذي يعمل على تقشير خلايا الجلد الميت ويمكن استخدامه من خلال إحضار نصف تفاحة يتم تقطيعها إلى قطع صغيرة ووضعها على البشرة مع التدليك وبعد مرور ربع ساعة يغسل الوجه بالماء الفاتر.

إقرأ ايضاً :   تحليل البراز ونصائح وارشادات هامة

ماسك الخيار

يحتوي الخيار على خصائص قابضة ومهدئة للبشرة الدهنية والكثير من المعادن والفيتامينات مثل فيتامين أ، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم وكلها مواد تفيد البشرة بصورة كبيرة ويمكن الاستفادة منه من خلال إحضار شرائح من الخيار وفرك البشرة بها في الليل ويترك حتى الصباح ثم يغسل بالماء الفاتر.

ماسك الزبادي

ماسكات للبشرة الدهنية من الزبادي فهو يحتوي على حمض اللاكتيك وهو حمض يعمل على تقشير البشرة حينما يتم وضعه لمدة خمسة عشر دقيقة عليه ثم يغسل بالماء البارد ويمكن إضافة إلى هذا الماسك الشوفان من أجل إزالة الجلد الميت أو العسل من أجل الترطيب وتكرر الوصفة مرة واحدة كل أسبوع للحصول على أفضل نتائج.

ماسك العسل والقرفة

القرفة مضادة للجراثيم وتمنع الإصابة بالالتهابات وهي مفيدة للبشرة الدهنية بالتحديد والطريقة تكون من خلال إضافة القرفة إلى عصير الليمون والعسل ووضع هذا الخليط على البشرة لمدة عشرين دقيقة ثم يغسل بالماء البارد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.