التخطي إلى المحتوى

ماسكات للوجه طبيعية وسهلة تهتم جميع الفتيات والسيدات بالوجه لأنه يعتبر علامة من علامات الجمال لديهم، حيث يوجد العديد من ماسكات طبيعية للوجه التي تعطي انتعاش الجلد، ونضارة البشرة، ولكن يجب قبل استخدام هذه الماسكات الابتعاد عن الأشياء الخاطئة والغير صحية مثل سوء التغذية الصحيحة، واستخدام مستحضرات تجميلية وماسكات غير طبيعية تؤدي إلى ظهور حب الشباب وظهور علامات مبكرة للشيخوخة .

ماسكات للوجه طبيعية وسهلة

ماسكات للوجه طبيعية وسهلة

حتى تحصلي علي بشرة نقية وأكثر نضارة يجب الابتعاد عن الماسكات التي تحتوي على مواد كيميائية باستخدام مواد طبيعية التي تساعد في التخلص من العديد من المشاكل التي تخص البشرة منها حب الشباب، وعلامات الشيخوخة، وتجاعيد البشرة، وظهور البثور السوداء، والتصبغات.

وتغيير لون الجلد، كما أن هناك مستحضرات تجميلية باهظة الثمن تظهر آثار سلبية على المدى البعيد، لذلك كل ما عليك هو التركيز على الماسكات الطبيعية حتى تحصلي على بشرة صحية من خلال الأقنعة التي تستخدم لجميع أنواع البشرة مثل البشرة الدهنية والعادية والجافة والبشرة المختلطة، ومن أهم أنواع الماسكات هي : –

1-ماسك لشد الوجه : نقوم بتحضير 2 بيضة ويتم وضعهم في وعاء، ثم إضافة 2 ملعقة من اللبن الزبادي العادي، وبعد ذلك يتم المزج جيداً حتى تحصلي على قوام مناسب، ثم ضعيه على وجهك واتركيه لمدة دقائق، ثم قومى بشطف وجهك بالماء الدافئ .

إقرأ ايضاً :   ماسك لتفتيح البشرة بسرعة فائقة وبطرق منزلية سهلة وفي المتناول

2-ماسك لإزالة الندوب : نقوم بخلط ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان المطحون جيداً، ثم إضافة معلقة كبيرة من اللبن الزبادي، ونقوم بتدفئة قطرات العسل في القليل من الماء الدافئ لمدة دقيقة، ثم نقوم بخلط المكونات معاً، وتطبيق القناع على الوجه ويترك لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بالماء الدافئ .

3-قناع لإزالة خلايا الجلد الميتة : في حالة وجود خلايا جلد ميتة، يجب استخدام أكياس الشاي التي تم استخدامها كقناع لإزالة الخلايا الميتة، والقليل من أوراق الشاي الأخضر يساعد على تقشير البشرة لإزالة الأوساخ و الشوائب والجلد الميت، كما انه يعزز من مرونة البشرة ويجعلها أكثر صحة.

نقوم باستخراج محتوي واحد أو اثنين من أكياس الشاي الأخضر ويوضع في وعاء ونضيف إليه 2 أو 3 ملعقة صغير من العسل، يتم مزج المكونات معاً وتوضع علي الوجه ويترك لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بالماء البارد، يتم تكرار هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع .

ماسك طبيعي لتنظيف البشرة الدهنية :

تعانى الكثير من الفتيات من مشكلة البشرة الدهنية، ويبحثون عن طرق ووصفات سريعة المفعول للبشرة الدهنية فمن الأفضل استخدام وصفات طبيعية بدلا من ماسكات تحتوى على مواد كيميائية منها :-

إقرأ ايضاً :   علاج القمل

1-ماسك الطماطم والشوفان والعسل :

تساعد الطماطم في القضاء على الحبوب والبثور السوداء والبيضاء التي توجد في البشرة الدهنية، وبالنسبة للشوفان فانه يعمل علي تنقية البشرة، وبالتالي نقوم بتحضير 2 ملعقة كبيرة من عصير الطماطم، وملعقة من الشوفان الناعم، وملعقة من عسل النحل الطبيعي، ثم نقوم بمزج كل هذه المكونات معاً، وبعد ذلك يتم فرك المناطق التي تحتوي على بثور بيضاء، وتترك لمدة 15 دقيقة، ثم يتم الشطف بماء دافئ، فيمكنك تكرار هذه الوصفة 3 مرات في اليوم حتى تحصلي على نتيجة مرضية .

2-ماسك الشوكولاتة والشوفان والزبادي :

المكونات :

-ملعقة صغيرة من الكاكاو غير المحلاة .

-2 ملعقة من لبن الزبادي .

-ملعقة من الشوفان المطحون كبيرة الحجم .

-ملعقة من العسل الطبيعي صغيرة الحجم .

طريقة التحضير :

يتم مزج الكاكاو مع اللبن، ثم أضيفي الشوفان والعسل، وإذا كانت العجينة سميكة يجب وضع ماء الورد، ثم يتم تطبيق الوصفة على الوجه والرقبة وتركه لمدة 20 دقيقة حتى تجف، ثم يشطف بماء بارد لضمان إغلاق المسام، ويمكن تكرار الماسك 3 مرات في الأسبوع .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.