التخطي إلى المحتوى

ماسك لتفتيح البشرة هو ما يبحث عنه الكثير، النساء والرجال، الشباب والصغار، وذلك لأن شريحة كبيرة تعاني من مشكلة تغير لون البشرة، وتغير لون البشرة يكون بسبب عدة عوامل، كالتعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة، سوء التغذية، التعرض للغبار والأتربة، الإصابة ببعض الأمراض لفترة طويلة مثل فقر الدم، لذا يبحث الجميع عن حل سريع وفعال لهذه المشكلة، وهو ما سنعرضه عليكم من خلال ” ماسك لتفتيح البشرة “.

ماسك لتفتيح البشرة

وهو عبارة عن وصفات طبيعية، لها مفعول قوي وسريع في تغيير لون البشرة، وجميعها مجربة ومضمونة للغاية، والسبب هو أنه يتم اختيار بعض الأصناف من الأعشاب أو الفاكهة أو الخضروات، والتي تحتوي على فيتامينات، ولها قدرة على تفتيح مسام البشرة، وطرد الميكروبات والسموم من الجلد، وعليه فيتحول لون البشرة تدريجيا، حتى يعود للون الأصلي، لذا سنعرض بعض الوصفات التي تعمل كـ ” ماسك لتفتيح البشرة “.

ماسك الليمون والعسل

ويتم تحضيره عن طريق خلط ملعقة كبيرة من “عصير الليمون – العسل”، بحيث يتكون خليط متجانس تماما، ثم يوضع هذا الخليط على البشرة، ويترك لمدة من 15 إلى 20 دقيقة، ثم يتم غسل الوجه بعدها بماء فاتر، وللحصول على نتائج فعالة باستخدام هذه الطريقة، يفضل تكرارها مرتين أو ثلاث على مدار الإسبوع.

إقرأ ايضاً :   ما هو الكربوناتو وما فوائده

ماسك الحليب مع النشا

المكونات :

  • ملعقة نشا كبيرة.
  • ملعقة ماء ورد كبيرة.
  • ملعقة حليب بودرة كبيرة.
  • ملعقة من بودرة الأطفال.
  • ملعقة من الكريم الذي تستخدمه، أو بضع قطرات من “زيت اللوز”.

طريقة التحضير :

  • يتم خلط النشا والبودرة مع الحليب، ثم يضاف كريم الشعر، أو زيت اللوز حسب ما ستختار، ثم يضاف ماء الورد وتخلط المكونات جيدا، حتى نحصل في النهاية على عجينة متجانسة.
  • يتم غسل وتنظيف الوجه بالماء الدافئ أولا، ثم يتم وضع الخليط لمدة 20 دقيقة على الوجه، ويتم دعكه عند إزالته، ويغسل الوجه بعدها بماء فاتر، ثم بماء بارد، وتكرر هذه الطريقة ثلاث مرات إسبوعيا، وستلاحظ نتائج فعالة بعد المرة الثالثة.

ماسك الطماطم

يتم تحضير خليط من ملعقتي طحينة، مع ثلاث ملاعق من عصير الطماطم، ويتم خلطها بصورة جيدة، حتى يتكون خليط متجانس منهما، ليكون أشبه بالعجينة الناعمة، ثم يوضع الخليط على البشرة، بحيث لا يتعدى مدة 20 دقيقة، ثم يغسل الوجه بعدها جيدا باستخدام ماء بارد نسبيا، ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين إسبوعيا، مع العلم أنها سريعة المفعول، ولها نتائج مذهلة.

ماسك الطحينة لتفتيح البشرة

واستكمالا للحديث عن ماسك لتفتيح البشرة نوضح كيفية استخدام ماسك الطحينة.

إقرأ ايضاً :   أنواع البشرة وعلاجها - أفضل طرق العناية بالبشرة

المكونات :

  • ثلاث ملاعق من الطحينة.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من “الكركم المطحون”.
  • كمية من الحليب كافية لعمل الخليط.

طريقة التحضير :

  • يتم خلط الكركم المطحون مع الطحينة، ثم يتم إضافة الحليب بكمية تكفي لتكوين عجينة.
  • ثم يوضع هذا الخليط على البشرة، ويترك لمدة لا تتجاوز مدة 20 دقيقة، بحيث يصل الخليط لمرحلة الجفاف على الوجه، ثم يفرك ببطئ، ويزال، وبعدها يتم غسل الوجه جيدا.

هذه الطريقة تفيد في تفتيح البشرة، وتغيير لونها، حيث تزيدها إشراقا وبريق، وتجعلها أكثر نضارة، لما لها من قدرة على تفتيح مسام البشرة، وطرد السموم، كما أنه لها القدرة على تخليص البشرة من الحبوب والبثور.

ينصح لأصحاب البشرة الدهنية، أن يضيفوا كمية قليلة من عصير الليمون على هذا الخليط عند استخدامه.

اقرأ أيضا : علاج الشعر الهايشفوائد ماء الأكسجين للأسنانعلاج إنسداد الأنف عند الأطفالرجيم دكتور ماجد زيتون للتخسيس السريع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.