التخطي إلى المحتوى

ما هو الحقن المجهري وكيف يتم ونسب نجاحه يعتبر الحقن المجهري هو أحد أهم التطورات التي أضافها مجال الطب للإنسانية فمن خلال هذه العملية قد أعطوا الأمل للعديد من الأزواج فرصة كبيرة جدًا للحصول على الذرية التي كانوا يتمنونها، وهذه العملية تتم من خلال بعض المستشفيات المتخصصة في كل مكان في العالم ومن خلال موقع دار الطب سوف نتعرف على تعريف الحقن المجهري، وكيفية عمله والنسب المتوقعة لنجاحه.

ما هو الحقن المجهري وكيف يتم ونسب نجاحه ؟

ما هو الحقن المجهري وكيف يتم ونسب نجاحه
ما هو الحقن المجهري وكيف يتم ونسب نجاحه

يبحث الكثير من الأزواج عن: ما هو الحقن المجهري وكيف يتم ونسب نجاحه ؟ وخاصة الأزواج الذين مر على زواجهم فترة كبيرة ولم يرزقوا بأطفال خلال هذه المدة، ومن ثم يتم اللجوء للحل الطبي.

اقرأ

الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب

ما هو الحقن المجهري وطريقة عمله

يعرف الحقن المجهري على أنه حقن الحيوانات المنوية والناتجة من الذكور في البويضات والتي يتم إخراجها من الرحم للمرأة، ويتم ذلك عن طريق إعطاء المرأة مجموعة من المنشطات الخاصة بالتبويض لتحفيز البويضة على التخصيب، ومن ثم يتم حقن هذه البويضة بالحيوان المنوي الذي يتم استخراجه من الرجل في نفس يوم العملية.

إقرأ ايضاً :   دواء سنافي Snafi الجرعة وطريقة استعماله

أسباب استخدام الحقن المجهري

ينصح الأطباء استخدام عمليات الحقن المجهري في عدة حالات، ولكن قبل أن نذكر هذه الحالات يجب أن نعرف أنه لا يتم عمل عملية الحقن المجهري إلا بعد استخدام العديد من العلاجات المختلفة للزوجين في خلال الثلاثة سنوات الأولي من الزواج ومحاولة الإنجاب بشكل طبيعي بدون أي موانع.

أما في حالة عدم وجود حمل بشكل طبيعي ينصح الأطباء باستخدام الحقن المجهري في حالة العقم لدي الزوجة أو الرجل ويكون العقم لدي المرأة من خلال انسداد قنوات فالوب، وعند الرجل بسبب عيوب في الحيوانات المنوية ذاتها أو ضعفها.

نسبة نجاح عمليات الحقن المجهري

يعتبر الأطباء نسبة نجاح عمليات الحقن المجهري ما بين الأربعين إلى الستين بالمائة، وفي حالة فشل العملية من أول مرة لا يعني بالضروري استحالة الحمل، بل يتم دراسة أسباب فشل هذه العملية والعمل على حل هذه الأسباب ومن ثم المحاولة مرة أخري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.