التخطي إلى المحتوى

ما هو الكربوناتو وما فوائده ، الكربوناتو أو كربونات الصوديوم أو كما يعرف في بعض البلدان باسم صودا الخبز هي مادة طبيعية ناعمة الملمس مثل البودرة، والكربوناتو من المواد التي تقضي على الفطريات والجراثيم الموجودة في الجسم ولها فوائد عديدة، وليس يقتصر استخدامها للجسم فقط بل يستخدم لتنظيف الأرضيات والملابس وبعض الأقمشة الخشنة، وتدخل في الطبخ مثل تحضير الخبز وبعض المخبوزات التي تحتاج إلى صودا الخبز أو الكربوناتو، وسوف نقوم بتعريف الكربوناتو في موضوعنا اليوم وما هي استخدامات الكربونات.

الكربوناتو الصوديوم

ما هو الكربوناتو وما فوائده
ما هو الكربوناتو وما فوائده

هو مادة طبيعية تدخل في الطبخ وتحضير الخبز وبعض المعجنات المخبوزة، وتعمل على نفخ العجين وتجعله طعمه لذيذ وهش للغاية، يستخدم الكربوناتو في العديد من الأشياء كتنظيف الأرضيات والملابس، حيث يتم وضعه على الملابس مع المسحوق المتاح للغسل ويترك منقوع في الماء مع الملابس لمدة نصف ساعة للتخلص من البقع وإزالة الروائح الكريهة بالملابس والقضاء على أي جراثيم عالقة بها، يدخل الكربوناتو في العديد من المنتجات التجميلية.

أقرأ

فوائد شرب البقدونس على الريق وطريقة تحضير هذا المشروب

فوائد الكربوناتو للمهبل

يستخدم كربونات الصوديوم في تضييق المهبل بوقت قصير، حيث يتم وضع معلقة كبيرة من كربونات الصوديوم مع كوب من الماء الدافئ ويتم التشطيف به داخل المهبل، ليعمل على تضييق منطقة المهبل في وقت قصير، عمل غسول بيكربوناتو للقضاء على الفطريات والجراثيم، يمكن بواسطة قطنه منقوعة في غسول بيكربوناتو ان يتم مسح منطقة المهبل ثلاث مرات يومياً للتخلص من الروائح الكريهة، يجب إضافة بيكربوناتو للملابس الداخلية حتى تمنع نمو بكتيريا التريكوموناس التي تنتج في المهبل.

إقرأ ايضاً :   علاج قرحة المعدة بالاعشاب

فوائد بيكربوناتو الصوديوم للمنطقة الحساسة

يمكن عمل غسول لتنظيف المنطقة الحساسة مرتين في الأسبوع.
مسح المنطقة الحساسة بمادة البيكربوناتو للقضاء على الروائح الكريهة.
وضع القليل من بيكربوناتو الصوديوم إلى كريم المرطب الخاص بك وترطيب المنطقة الحساسة مرة في اليوم قبل الذهاب إلى النوم.
يعمل البيكربوناتو على تفتيح الأماكن الداكنة مثل المنطقة الحساسة وبين الفخذين وتحت الإبط، فيمكنك عن طريق تحضير ماسك بيكربوناتو الصوديوم مع الحليب وخلطهم جيدا وفرد الماسك على المناطق المراد تفتيحها ومن ثم تترك لمدة خمس عشر دقيقة إلى ان تجف ويتم فرك الماسك يدوياً وغسله بالماء الدافئ، يكرر الماسك كل أسبوعين.

بيكربونات الصوديوم للجسم مع الليمون

بيكربونات الصوديوم للجسم مع الليمون
بيكربونات الصوديوم للجسم مع الليمون

شرب كوب من كربونات الصوديوم المزود بالماء مع القليل من عصر الليمون، يتم تناوله في الصباح الباكر للتخلص من السموم الموجودة في الجسم، تحضير مسحوق بيكربوناتو يومياً يقلل من الانتفاخات الناتجة عن بعض الأطعمة، يعمل مشروب بيكربوناتو على تنظيف الكلي من الشوائب والسموم.

أقرأ

فوائد النعناع .. تعرف علي جميع الفوائد التي تجنيها من تناول النعناع

فوائد بيكربونات الصوديوم للتخسيس

طريقة بيكربونات الصوديوم وخل التفاح، نقوم بتحضير معلقة كبيرة من خل التفاح ومعلقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم وكوب واحد من الماء، ونقوم بخلطهم سوياً إلى أن يمزج الخليط ومن ثم يتم تناوله يومياً في الصباح.
مشروب النعناع وبيكربوناتو للتنحيف، نقوم بإحضار ثلاث أعواد من النعناع ومعلقة صغيرة من البيكربوناتو ويتم نقع النعناع في كوب من الماء لمدة ساعتين ومن ثم نضيف معلقة البيكربوناتو ويتم شرب الوصفة مرتين في اليوم صباحا ومساءً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.