فوائد

فوائد الشمس للانسان والصحة والجسم

فوائد الشمس تعد الشمس من النجوم المضيئة في المجموعة الشمسية، وتعتبر من أقرب النجوم إلينا، وتكون أشعة الشمس ضرورية جداّ، وهى نعمة من نعم الله التي أنعم الله تعالى بها علينا، وتمثل المصدر الأساسي للضوء، والحرارة علي كوكب الأرض، ويمكن القول أن الشمس تساعدنا في التخلص من العديد من الأمراض .

فوائد الشمس

فوائد الشمس

يوجد عدد من الفوائد الصحية للشمس، وهي :-

1-تساعد الشمس في تقوية جهاز المناعة لدى الإنسان، حيث أن التعرض إلى أشعة الشمس يساعد على تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تعزز مناعة الإنسان، وترفع من قدرته على المقاومة، وتقوم بقتل أنواع كثيرة من البكتيريا الضارة .

2-تساعد أشعة الشمس في تخفيض مستويات الكورتيزول ويعتبر الكورتيزول هرمون يسبب في فتح الشهية التي تؤدي إلى زيادة الوزن، وبالتالي تساعد في انخفاض زيادة الوزن .

3-يمكن لأشعة الشمس التخلص من الاكتئاب، حيث ان عند التعرض لاشعة الشمس يزداد إفراز هرمون السعادة ( السيروتونين )، والتخلص من حالات التوتر، وزيادة إفراز الأنسولين وكذلك يساعد على تحويل الدهون والكربوهيدرات إلى طاقة في الجسم .

4-تساعد في خفض الكوليسترول في الدم، والتقليل من الإصابة بأمراض القلب، وهناك دراسات تؤكد أن إصابة الأزمات القلبية تحدث في فصل الشتاء ويعود ذلك إلى التغير في فيتامين “د” .

5-والتعرض لأشعة الشمس يساعد في التخفيف عن ألام المفاصل المتصلبة بسبب تليينها لها، وتسخين العضلات مما يؤدي إلى الإحساس بالراحة .

أقرأ

6-التعرض لأشعة الشمس في الصغر يساعد على تقليل احتمالية الإصابة بالنسيان وخاصة عند الكبار، كما أن الشمس تعزز من وصول الأكسحين لخلايا الجسم، وتقي الجسم من السرطان .

7-تساعد أشعة الشمس في علاج الكثير من الأمراض الجلدية مثل الالتهابات، حب الشباب، الأكزيما، والصدفية، حيث أن المصابين بالصدفية والاكزيما تحتوي على نسبة أكبر من خلايا الدم البيضاء ولكن أشعة الشمس تخفف من عددها، ومفيدة إلى حب الشباب لأنها تقوم على تقشير البشرة السطحية .

8-تعرض فروة الرأس إلى أشعة الشمس وغيرها من العناصر الطبيعية يساعد على تحفيز نمو الشعر، ويساهم في منع تساقط الشعر، ويحفز بصيلات الشعر علي العمل .

Originally posted on 15 سبتمبر، 2019 @ 2:32 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق