التخطي إلى المحتوى

مشروبات واطعمة تخفض الكوليسترول يحدث الكثير من المشاكل لدى بعض الأشخاص من بينها السمنة وارتفاع الكوليسترول في الدم، وذلك بسبب الأطعمة المختلفة التي تحتوي على دهون بكميات كبيرة وان زادت سوف تكون خطيرة على الجسم، والإصابة بالأمراض المختلفة مثل أمراض القلب والكلى.

مشروبات واطعمة تخفض الكوليسترول

مشروبات واطعمة تخفض الكوليسترول

يجب أن تقوم بتغيير النظام الغذائي للأفضل حتى يقل مستوى الدهون لديك والبعد عن جميع الأطعمة الضارة التي تكون غنية بالدسم ومن المشروبات والأطعمة التي تقوم بتخفيض الكوليسترول :

أولاً : -الشوفان : يمنع الشوفان امتصاص الكوليسترول في الدم وذلك في حالة تناول ما قدره 2/3 كوب من الشوفان يومياً للحفاظ على تركيز الكوليسترول ويكون في مستواه الطبيعي .

ثانياً :-الشوكولاته : تحتوي على بعض المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد على هدم الكوليسترول الضار وبناء الكوليسترول المفيد للدم، ولها فوائد أخرى لجسم الإنسان .

ثالثاً :-زيت الزيتون : يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية المتميزة المفيدة للصحة والشعر والجسم بأكمله، لأنه غني بالأحماض غير المشبعة التي تفيد القلب والتي تساعد بدورها في تخفيض الكوليسترول الضار في الجسم، ويحفز على إنتاج الكوليسترول المفيد في الدم  .

إقرأ ايضاً :   أورام المخ أسبابها وطرق الوقاية منها

رابعاً :-السبانخ : تعتبر التناول من الخضروات التي تفيد الجسم بدرجة كبيرة، وهي تحتوي على نسبة كبيرة من الحديد وعندما تتناول نصف كوب منها سوف تساعدك على التخلص من الكولسترول الضار وخفضه بدرجة كبيرة وهي من الخضروات الورقية الغنية باللوتين، وتساعد الجسم في الوقاية من النوبة القلبية والجلطات وتمنع تراكم الكوليسترول في الأوعية .

خامساً :-السلمون :تعتبر الأسماك من الأطعمة المفيدة التي تقوم بخفض الكوليسترول في الدم لأنها تحتوي على الأحماض الدهنية المفيدة أوميغا 3، وتقوم بالوقاية من أمراض القلب والخرف والكثير من الأمراض الأخرى، ويقوم برفع مستوى الكوليسترول المفيد في الدم .

سادساً :-الخرشوف : يساعد الخرشوف على منع الكوليسترول الضار من الإنتاج لأنة يحتوي على الأدوية المستخدمة في تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم ويوجد به مركبات أخرى غذائية مفيدة و هو أفضل من الأدوية التي تباع في الصيدليات .

سابعاً :-المكسرات : تعمل المكسرات على تخفيض نسبة الكوليسترول السيئ في الدم بنسبة كبيرة وصلت إلى 5.4 وذلك بشكل يومي على مدار شهر، كما أن المكسرات لها دور آخر في الوقاية من أمراض القلب والضغط والسكر .

إقرأ ايضاً :   فقدان الشهية العصبي وطرق العلاج

ثامناً :-الشاي الأخضر : يوجد الكثير من الفوائد المتنوعة للشاي الأخضر، ولديه القدرة على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم، ويزيد من نسبة الكوليسترول المفيد لأنه يحتوي على مواد مختلفة مضادة للأكسدة وتقي أيضاً من السرطان والأمراض الأخرى .

عاشراً :-البقوليات : عند تناول ما قدره 1/2 كوب من البقوليات للشوربة يساعدك على التخلص من الوزن الزائد وتخفيض الكوليسترول الضار في الدم، بنسبة كبيرة وهي نسبة 8 % وهي من الأطعمة المفيدة للقلب بدرجة كبيرة كما يوجد أيضاً بها ألياف  مفيدة لبعض أجهزة الجسم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.