التخطي إلى المحتوى

البحث عن منوم طبيعي اصبح هو شغل الشاغل لمن يعاني من الأرق والتوتر ويعد مرض الأرق أو مشكلة الأرق من بين أكثر المشاكل التي قد أصبح يعاني منها الكبار والصغار على حد سواء، فنتيجة طبيعية لتغير النمط الطبيعي للحياة وفي ظل تواجد الكثير من وسائل التكنولوجيا الحديثة أصبحت مشكلة الأرق ملازمة للكثير منا، كما أن كثرة التفكير وضغوطات الحياة من الأشياء التي تزيد من نسبة التعرض لتلك المشكلة، ومن بي مضاعفات تلك المشكلة التهيج العصبي والتوتر في العلاقات مع الناس والحياة بصفة عامة.

منوم طبيعي للتخلص من الأرق

منوم طبيعي للتخلص من الأرق
منوم طبيعي للتخلص من الأرق

بداية لابد من التخلص من المشكلة الأساسية التي قد أدت إلى تعرض الشخص إلى تلك المشكلة والتي من بينها الضغوطات النفسية أو مشاكل الحياة بصفة عامة، ومن الممكن استبدال الأقراص المنومة التي توجد في الصيدليات والتي تساعد على استرخاء الجسم والنوم بالكثير من البدائل الطبيعية، ومن بين منوم طبيي المتوفر لدي الكثير منا في المنزل ما يلي:

كوب من الحليب الدافئ قبل الخلود إلى النوم: لابد من تناول كوب من الحليب الدافئ يوميا قبل الدخول إلى النوم المحلي بالعسل الأبيض عملا على تهدئة الأعصاب والتهيئة الجيدة للنوم.

إقرأ ايضاً :   نايت كالم Night Calm Tablets منوم سريع المفعول

الجبن: وهو مثل الحليب فهو يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم والذي يساهم بشكل كبير في تخليص الجسم من التوتر والقلق بشكل كبير.

المكسرات ومن أهمها اللوز: حيث يعمل اللوز على تنشيط الوظائف الخاصة بالدماغ كما يعد من المصادر الطبيعية التي تحتوي على نسبة كبيرة من المغنسيوم والذي يساهم في الاسترخاء.

الموز: من الفواكه السهلة جدا في التناول  والهضم كما يعد من الفواكه التي تساهم في تحسين النوم كما يحتوي على الكثير من المواد التي تعمل على تخليص الجسم من التوتر.

عسل النحل: كما أن تناول ملعقة طعام كبيرة من عسل النحل يوميا كافية لتخليص الإنسان من الكثير من المشاكل الصحية والتي من أهمها التوتر والقلق.

تناول السمك: أن الأسماء من الوجبات الخفيفة والتي يفضلها الكثير منا وتعمل على مد الجسم بالشري بالكثير من فيتامين ب6 الذي يساهم في تصفية الذهن والتخلص من التوتر والاضطرابات التي تحدث في النوم.

منوم طبيعي صحي ومفيد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.