التخطي إلى المحتوى

موضوع تعبير عن الحرية تعد الحرية هي من أهم الأشياء التي توجد سواء في حياة الفرد والمجتمعات والتي بها يستطيع الشخص أن يعيش ويتعايش مع المجتمع بشكل كبير، ودون وجود الجرية يشعر الشخص وكأنه مقيد ومكتف الأيدي والحرية هي تكون في الرأي والتفكير والتعبير عن شخصية الشخص وما يدور بداخله وداخل ذهنه.

موضوع تعبير عن الحرية

موضوع تعبير عن الحرية

وأيضاً لا يعلم أهمية الحرية وقيمتها إلا الأشخاص الذين أقيد حريتهم وهم الذين يحبسون داخل أي مكان ولا يستطيعون الخروج منه، لذا الحياة تعتبر من الأشياء الهامة والأساسية لدى جميع الأشخاص في كل مكان وبجميع المجتمعات سواء العربية أو الغربية، ودائماً ما يبحث العديد من الأشخاص عن الحرية سواء بالرأي أو التعبير عن رأيهم.

حق الحرية

وأيضاً الحرية تعتبر هي حق من حقوق الإنسان للتعبير عن جميع أفكاره وآراءه ومعتقداته ولكنه لابد وأن لم يحدث ضرر لأي شخص أخر أو للمجتمع وذلك عندما قالوا في بعض الأمثال ” أنت حر أن لم تضر”، والحرية تتمثل في إظهار بعض الآراء ووجهات النظر التي يتعرفها العديد من الأشخاص ولابد من التقييد بها.

وأيضاً الحرية تكون بشكل خاص في المأكل والملبس والمسكن واتخاذ جميع القرارات الشخصية التي تتعلق بكل شخص وترتبط بحياته الشخصية والتي منها الزواج أو الطلاق أو التعليم أو الأنجاب وغير من الأشياء الأخري التي لابد من ترك للشخص حرية الاختيار فيها، وذلك لأنها لا تضر أي شخص سوا من يتخذ هذا القرار.

إقرأ ايضاً :   موضوع تعبير عن العلم جاهز للطباعة

أهمية الحرية في حياة الأشخاص

حقاً أن الحرية من أهم الأشياء لدى الإنسان فهي مثل الماء والهواء والغذاء لذا لابد من إعطاء كل شخص الحرية الكاملة له في أختيار كل ما يوجد حولهم، ولابد من أن يشعر أنه حر نشيط وله حرية التعبير عن جميع الآراء الخاصة به دون وجود قيود أو خوف من أي شئ أو رهبة السلطات الحاكمة أو المسئولين.

وذلك لأن كل شخص له حرية التعبير عن أراءه وإحساسه وشعوره الذي يحدث بداخله دائماً ولكن يجب أن يقوم بذلك ولا يحدث أي ضرر لأي شخص أو للمجتمع من حوله، وأيضاً الحرية هي من الأشياء المميزة التي لابد من أن يتم تقديمها لجميع الأشخاص في كل مكان لأن الشخص الذي لا يشعر بالحرية يشعر وأنه حزين ومكبل الأيدي.

مما لا شك فيه أن الحرية لها أهمية كبيرة سواء على الفرد أو على المجتمع وذلك لأنه كلما وجدت حرية في المجتمع كلما زاد المجتمع نشاط وإرادة وتقدم لأنه يصبح متقدم في الفكر والحضارة، وذلك لأن تقدم المجتمعات لا يأتي إلا بوجود مساحة كبيرة من حرية التعبير والأفكار، والحرية هي أن يتم تقبل النقد والرأي والرأي الأخر.

إقرأ ايضاً :   بحث عن الاهرامات

وإذا حدث ذلك يصبح المجتمع والأمه جميعها تتمتع بالديمقراطية، أما عن كبت الحريات وتكميم الأفواه هو من الأشياء التي تؤثر على المجتمعات بشكل كبير وتؤدي إلى إضعاف وانكساره بشكل كبير، وأيضاً منع الحرية في المجتمع هو يجعل الشخص قليل الإنتاج ولا يوجد عنده نشاط وهذا يساعد على هجرته من بلده والذهاب إلى مكان أخر يحتضنه.

وأخيراً لابد من غرس داخل أبنائنا الحرية ولكن لابد من تعليمهم أنهم عندما يتحلون بالحرية لا يأذون أحد منها، وهذا لأنها من الأشياء الهامة للإنسان وذلك لأنه عندما تعم الحرية في المجتمع يصبح المجتمع ناجح ومنتج، وذلك لأن كبت الرأي وعدم الحرية ينتج عنه أن الشخص يكون بلا ضمير ويقتل لديه الفكر والأبداع لأن الحرية تجعل الشخص متطلع وواعي لكل ما يحدث من حوله في المجتمع والمجتمعات الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.