التخطي إلى المحتوى

موضوع تعبير عن العمل العمل يعتبر من أهم العبادات التي تساعد على توصيل الإنسان إلى رضا الله سبحانه وتعالي والفوز بالجنة، وذلك حيث أن الدين الإسلامي أكد على أهمية العمل وأنه يتم السعي دائماً وراء إقامة حياة بشرية مميزة تقوم على أساس المساعدة وبناء جميع الأشخاص من خلال تقديم الوظائف لهم لقضاء حوائجهم.

موضوع تعبير عن العمل

موضوع تعبير عن العمل

وبالعمل تعمر الأرض من خلال العمل الصالح والعلم والمعرفة وهم من الأشياء التي تعود بالنفع والخير الكثير على من يعيشون على الأرض، وأيضاً على المجتمع بشكل كامل لذا تم الحرص على العمل في جميع الديانات السماوية وذلك لأن العمل ضرورة وواجب على كل مسلم ومسلمة أن يعملون بإتقان لأن الله سبحانه وتعالي أحب إذا عمل أي شخص عمل لابد وأن يتقنه.

فوائد العمل

كما أن العمل له العديد من الفوائد والأهميات في حياة جميع الأشخاص الذين يعملون فهو يعتبر مصدر رزق ودخل لهم ولأسرتهم وعائلتهم، وأيضاً بدون العمل لا يستطيع أن شخص أن يستمر في حياته وهو الذي يساعد في محتوى المستوى الاقتصادي والاجتماعي لكل شخص، وذلك لأن كل شخص يعمل في مهنه محددة من حوله يقومون بتقديم اللقب الخاص به على حسب المهنة مثل الطبيب والمهندس والمحامي وغيرها من المهن الأخرى.

وهو له العديد من الأهميات الكبيرة التي تساعد في تطوير المجتمع بشكل كبير وتقدمه في جميع المجالات، وذلك لأن جميع المجتمعات تعتمد على العمل النافع لأنه يكون مثل الشجرة الصلبة التي تقف في وجه جميع الأعداء وصدهم عن الوطن.

إقرأ ايضاً :   موضوع تعبير عن العلم جاهز للطباعة

يذكر أيضاً أن العمل يساعد في تقليل جميع نسب الفقر ويقضي على البطالة ويحسن من مستوى المعيشة الذي يوجد في المجتمع، والمجتمع بالعمل يمضي على وتره التقدم والحضارة التي تسعى إليها جميع المجتمعات سواء العربية أو الغربية، وأيضاً المجتمع يستطيع أن يعاصر جميع المستجدات التي توجد في جميع الأماكن .

ويعتمد أيضاً المجتمع على ذاته في الإنتاج ويصنع حضارة وعلم وثقافة في جميع المجالات، والعمل يشكل المدارك الخاصة بالشخص ويجعله أكثر معرفة واطلاع وهذا ما يجب أن يوجد في جميع المجتمعات، كما أن العمل عبادة لأن الله سبحانه وتعالي وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أمروا جميع المسلمين بالعمل لأن العمل عبادة ويساعد في تقرب العبد إلى ربه.

أهمية العمل للشباب

والعمل يساعد الشباب في التخلص من وقت فراغهم وتعبئه مكان أوقات الفراغ الأشياء الهامة والمفيدة للمجتمع وللشخص نفسه، ويترتب على ذلك منع الفساد والانحراف الذي ينتشر بشكل كبير داخل المجتمع، وأيضاً العمل يساعد الشخص على بناء شخصية واعية ومدركة لكل ما يحدث حولها وتكون ذاته المستقل عن غيره ويساعده أيضاً على بناء أسرة.

إقرأ ايضاً :   حلول مشكلة البطالة بافكار مبتكرة

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم “إن الله يجب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه” وإتقان العمل يكون في الإخلاص وإنجازه وفقاً للشروط والقواعد الذي يطلبها صاحب العمل من الشخص الذي يعمل معه، ولا يجب أن يتم استعمال بعض الوسائل الخاصة بالغش أو الحصول على أموال من طرق غير صحيحة.

حقاً أن الشخص الذي يعمل المهنة التي يحبها يتقن فيها عمله وينتج فيها بشكل مميز وكبير، كما أن العمل هو جوهرة ثمينة لابد من تقديرها لأنه لا يعرف قيمتها الحقيقية سوا الشخص الذي يفتقدها وأصبح عاطل عن العمل مستسلم للبطالة، فلذلك لابد على أي شخص يعمل في عمل أن يتقنه لأنه من الأشياء الهامة التي تساعد في بناء شخصية الشخص وتطويره وريادة المجتمع بشكل كبير، وعدم الغش في العمل لأنه من الأشياء المحرمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.