التخطي إلى المحتوى

نتائج نقص البروتين في الجسم وما هي الامراض التي تنتج عن نقص البروتين في الغذاء ، البروتين من العناصر المهمة التي يحتاجها الجسم بشكل دائم ويسبب نقصه الكثير من المشاكل للجسم وينبغي الاهتمام بهذا العنصر الرائع والمفيد للجسم، موقع دار الطب يعرفكم على نتائج نقص البروتين في الجسم وما هي الامراض التي تنتج عن نقص البروتين في الغذاء.

نتائج نقص البروتين في الجسم

نتائج نقص البروتين

هناك العديد من النتائج السلبية التي تنتج عن نقص البروتين بالجسم والتي تؤثر على الجسم بشكل سلبي للغاية وإليكم مجموعة من أبرز النتائج التي تحدث من نقص البروتين بالجسم.

عدم التئام الجرح بسرعة

البروتين من العناصر المهمة جدا والتي تعمل على منح الجسم القوة والقدرة على التحسين من نسه بعد التعرض للجرح والمشاكل وبالتالي نقص هذا العنصر من الغذائ من العناصر التي تؤخر عملية التئام أي جرح وبالتالي يجب الانتباه جيدا على عنصر البروتين في طعامك.

انتقال العدوى بسرعة

عندما يكون هناك مرض معي ويكون هناك نقص في عنصر البروتين بالجسم يكون أحد العوامل التي تسهل انتقال العدوى إلى جسم الإنسان لأن الجسم تقل قدرته على مكافحة أي مرض ينتقل بالعدوى.

إقرأ ايضاً :   علاج حرارة الداخلية بالوسائل الطبيعية

ضعفف بنية العظام بالجسم

البروتين من العناصر المهمة جدا التي تمتلك دور في  تقوية عظام الجسم والمحافظة عليها من الكسر ولكن عندما يتواجد يه نقص ملحوظ يكون الأمر مخيفا بعض الشيء وتبدأ حالة العظام بالضعف.

مشاكل الشعر والجلد

نتائج نقص البروتين

نقص البروتين من الأمور التي تؤثر على صحة الإنسان ولاسيما سلامة الجلد والشعر حيث يؤدي الأمر لسقوط الشعر من مكانه ويبدأ الجلد بالاحمرار وتظهر فيه بعض القشور والجفاف.

تقلبات مزاجية

إذا كان الشخص يعاني من نقص البروتين ي جسمه يبدأ ظهور بعض الأعراض عليه ومن بينها أنه يعيش حالة من الحزن والكآبة والتوتر حيث أن السيالات العصبية بالجسم من الأجاء التي تعمل على إراز بعض المواد التي تتحكم بوظائف الدماغ.

ضمور بعضلات الجسم

البروتين من العاصر التي تساهم في المحافظة على العضلات الموجودة بالجسم وتساعد في بنائها والحفاظ عليها حيث أن تكوين الكتلة العضلية بجسم الإنسان يعتمد على عناصر عديدة من أهما البروتين فنقص البروتين يؤثرعليها سلبيا وبالتالي يحدث الضمور والضعف.

الجوع بسرعة

نتائج نقص البروتين

البرتين من العناصر التي تعد أساسا في الشعور بالشبع بعد تناولها وبالتالي نقص العنصر يؤدي لشعور الحالم بالكثير من الجوع ولفترات متكررة وهو أمر مزعج وقد يؤدي لزيادة وزن الشخص.

إقرأ ايضاً :   ديكسيلانت كبسولات Dexilant Capsules

الأمراض التي تنتج من نقص البروتين بالجسم

هناك الكثير من الأمراض التي تصيب الجسم نتيجة نقص البروتين بالجسم ومن أبرز هذه الأمراض ما نذكره لكم بالسطور القادمة.

مرض كواشيوركور

يعد هذا المرض أحد الأمراض الناتجة عن حدوث نقص ي معدلات البروتين بالجسم والذي يعمل على ظهور الكثير من الأعراض الضارة بالجسم من أهمها حدوث تضخم في عضو الكبد، ظهور بعض التصبغات بالجلد، تورم القدم وانتفاخها، ظهور بعض التصبغات بالجلد.

مرض ماراسموس

هذا المرض هو أحد الأمراض السيئة جدا التي تواجه أي شخص وتتسبب ي العديد من المشاكل الصحية والأأعراض الضارة بالجسم والتي يجب الانتباه لها جيدا، يعد من الأأنواع الحادة لنقص عنصر البروتين بالجسم وينتج عنه الكثير من الأأمور السيئة مثل نزول وزن المريض، حدوث تآكل بأنسجة الجسم وضعف في عضلات الجسم بصورة ملحوظة.

الاستسقاء

مرض الاستسقاء من الأمراض الناتجة عن نقص عنصر البروتين بالجسم وينتج عنه أن الكثير من الأأجزاءالموجودة بالجسم تنتفخ كليا وهو أمر ينتج عن تجمع السوائل العديدة بالجسم من نقص البروتين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.