التخطي إلى المحتوى

هرمون التستوستيرون وأهميته لكمال الأجسام وأضراره ، هرمون التستوستيرون يعتبر من الهرمونات الهامة في جسم الإنسان، يوجد هرمون التستوستيرون لدى الذكور منذ كان جنين في رحم امه، حيث يتم تواجده وبعد الولادة يتوقف هذه الهرمون ولكن عند بلوغ الذكر يبدأ هذه الهرمون في التزايد وهو الهرمون المسئول عن عملية الجنس لدى الذكور، وهو الذي يقوى الرغبة الجنسية لديهم، وهذا الهرمون له العديد من الفوائد كتقوية العضلات والتقليل من الإصابة بأمراض القلب المزمنة، ويعمل هذه الهرمون على زيادة نمو العضلات بشكل ملحوظ لدى الرياضيين، فيقومون باستخدام العقاقير والمكملات الغذائية التي تحتوى على نسبة من هرمون التستوستيرون، سوف نقوم في موضوعنا اليوم بطرح حقن التستوستيرون لكمال الأجسام وفوائد التستوستيرون.

حبوب التستوستيرون لكمال الأجسام

هرمون التستوستيرون وأهميته لكمال الأجسام وأضراره
هرمون التستوستيرون وأهميته لكمال الأجسام وأضراره

التستوستيرون هو هرمون يفرزه الجسم وخاصة من الخصيتين ويعمل على زيادة الرغبة الجنسية ونمو العضلات، وقد يتناقص هذه الهرمون بعد عمر الثلاثين عاماً.
تناول حبوب التستوستيرون من قبل الأشخاص الرياضيين فهذا يعمل على زيادة في نمو عضلات الجسم وتضخمها كثراً، وقد يجعل من الشخص اكثر عدوانية أن تم تناولها بجرعات كبيرة بدون إشراف طبي.
يتم خلطها أحيانا في بعض الأسواق على هيئة مكملات غذائية، وتباع في الأسواق بدون إرشادات أو نصائح عند تناولها لان الإكثار من تناول هرمون التستوستيرون قد يسبب أعراض جانبية وخيمة أنت في غنى عنها.
يجب عدم تجربة حبوب والتستوستيرون ألا تحت إشراف طبيب مختص ويكون على دراية بما يحتاجه جسمك من نسب معينة من هذا الهرمون لتقويته.

أقرأ

نبيدو حقن Nebido Injection لتنشيط هرمون الذكورة لدى الرجال

أنواع هرمونات كمال الأجسام

يوجد العديد من الهرمونات التي يتم تناولها على هيئة حبوب أو شراب ومكملات غذائية كما تسمى في الأسواق وتباع بمبالغ باهظة الثمن وما هي إلا للربح التجاري فقط ولها أضرار كثيرة في بعض استخدامها الخاطئة.
بعض أنواع الهرمونات التي يتم استخدامها من قبل كمال الأجسام في شكل مكملات غذائية مثل هرمون النمو والذي يعمل على زيادة الطاقة والحيوية اللازمان لبناء الجسم وتقويته، ويعمل هذا الهرمون على تفتيت الدهون الضارة المتراكمة في الجسم.
ويوجد أيضًا هرمون الكورتيزول وهو الهرمون الذي يقاوم الشعور بالإجهاد والتعب في الجسم وهرمون الأنسولين ويعمل على تنشيط حركة الجسم.

إقرأ ايضاً :   الفشل الكلوي أسبابه وطرق التعامل معه

أضرار هرمون التستوستيرون

تعمل حبوب هرمون التستوستيرون عند تناولها إلى الشعور بالصداع الحاد وعدم اتزان الجسم.
تؤدى إلى ارتفاع في معدل ضغط الدم في الجسم.
تناول حبوب هرمون التستوستيرون تؤدى في بعض الأحيان إلى الشعور الدائم بالعصبة والقلق وعدم الشعور بالاسترخاء والهدوء النفسي.

أقرأ

علاج ارتفاع هرمون الذكورة عند النساء وما هي أعراضه

بعد تناول حبوب التستوستيرون لفترات طويلة قد يؤدى إلى ظهور حبوب في الوجه أو حب الشباب خصوصاً مما يؤثر سلباً على حالة الشخص.
يشعر الشخص الذي يتناول حبوب التستوستيرون بالحاجة إلى القيء والغثيان الدائم.
قد تعمل حبوب هرمون التستوستيرون على تضخم الثديين لدى الذكور لكثرة تكبير عضلات الجسم وتدفق الدم في الخلايا.
تؤدى تناول حبوب التستوستيرون لدى النساء إلى ظهور شعر في منطقة الذقن والوجه بأكمله، لأنها تزيد من هرمون الذكورة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.