التخطي إلى المحتوى

وصفات طبيعية لتبييض الوجه ، جمال البشرة وبياضها من أكثر الأمور التي يطمح إليها العديد من السيدات حيث يعتبر الوجه المرآة للشكل، وبفع العديد من العوامل الجوية الضارة مثل التعرض للشمس والأتربة تتاثر البشرة ويتغير لونها ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال عمل مجموعة من الوصفات الطبيعية المفيدة للتخلص من البقع الداكنة والحصول على بشرة بيضاء ونقية ويعرفكم دار الطب على أبرز هذه الوصفات.

وصفات طبيعية لتبييض الوجه
وصفات طبيعية لتبييض الوجه

وصفات طبيعية لتبييض الوجه

الخيار لتبييض الوجه

يعد الخيار من أهم الوصفات الطبيعية لتبييض الوجه والتي تعمل على زيادة نضارته، يتم طحن خيارة واحدة ويضاف غليها 3 ملاعق كبيرة من الغليسرين وماء الورد ومن ثم تطبيق المزيج على الوجه في المساء وتترك حتى الصباح ومن ثم إزالة المزيج وغسل الوجه جيداً وتنشيفه.

الطماطم لتبييض الوجه

تتميز الطماطم باحتوائها على خصائص تساعد في تفتيح البشرة وهي من الخلطات الطبيعية المفيدة لتبييض البشرة، يتم هرس حبة واحدة من الطماطم وخلطها مع 3 ملاعق من عصير الليمون ويتم وضع هذا المزيج على البشرة لمدة نصف ساعة وتركه حتى يجف ومن ثم غسل الوجه جيداً بالماء الدافيء.

إقرأ ايضاً :   علاج الهالات السوداء حول العين نهائيا

الموز لتبييض الوجه

وصفات طبيعية لتبييض الوجه
وصفات طبيعية لتبييض الوجه

تعد هذه الوصفة وصفة بسيطة للغاية ولكن نتائجها فعالة جداً في التخلص من البقع الداكنة والحصول على بشرة بيضاء ولامعة، قومي بهرس موزة صغيرة وضعيها على بشرتك لمدة نصف ساعة ثم قومي بغسل وجهك جيداً وشاهدي النتائج بنفسك.

الكركم

يساهم الكركم في تبييض الوجه والحفاظ على نضارته وجماله وذلك من خلال مزج نصف ملعقة من الكركم وع عصير نصف ليمونة وملعقتين من الحليب الطازج ووضع المزيج على الوجه لمدة ربع ساعة ومن ثم غسل الوجه جيداً بالماء للحصول على أفضل نتيجة.

دقيق الأرز والعسل

يع دقيق الأرز من المكونات الطبيعية الموجودة في كل منزل والتي تعمل على تبييض البشرة ولا سيما عند مزجه مع العسل الطبيعي، يتم مزج كوب من الماء والشاي مع ملعقة من العسل الطبيعي وملعقتين من دقيق الأرز حتى يتم الحصول على مزيج متناسق ويتم وضع المزيج على البشرة لمدة ربع ساعة وبعد مرور الوقت يتم إزالته وتدليكه بحركات دائرية مستمرة للتخلص من الجلد الميت والجاف.

إقرأ ايضاً :   طريقة تفتيح المناطق الحساسة

أقرأ

الشوفان والزبادي

يعد مزيج الشوفان والزبادي واحد من أهم الوصفات الطبيعية لتبييض الوجه، يتم مزج ملعقة من دقيق الشوفان، ملعقة من عصير الطماطم وملعقة من الزبادي الطازجة ووضع المزيج على الوجه لمدة ربع ساعة ثم إزالته وفركه بمجموعة من الحركات الدائرية للتخلص من بقايا الجلد الميت.

البطاطس

وصفات طبيعية لتبييض الوجه
وصفات طبيعية لتبييض الوجه

البطاطس من الأطعمة المعروفة التي تساهم في تبييض الوجه والتخلص من البقع الداكنة الموجودة فيه والحفاظ على نضارته، يتم بشر البطاطس ووضعها على الوجه لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم غسل الوجه جيداً ويمكن إضافة عصير الليمون للبطاطس المبشورة ووضعه على الوجه أيضاً.

زيت اللوز

يعد تدليك الوجه بزيت اللوز خيار رائع وممتاز للحصول على بشرة فاتحة ولامعة حيث يعمل اللوز على تنشيط الدورة الدموية في الوجه ومنح البشرة لمعان خاص، يمكن كذلك استعمال اللوز نفسه بديلاً للزيت من خلال نقعه يوم كامل وطحنه في الصباح ومزجه زبدة الحليب ثم يترك المزيج على الوجه ربع ساعة ويغسل جيداً بعد ذلك.

إقرأ ايضاً :   افضل واقي شمس لصيف 2020

قشور البرتقال

وصفات طبيعية لتبييض الوجه
وصفات طبيعية لتبييض الوجه

تعمل قشور البرتقال على تبييض الوجه والتخلص من البقع الداكنة فيه، يتم تجفيفي قشور البرتقال وطحنها ناعماً ومن ثم مزجها مع الزبادي لتكوين عجينة متماسكة، يتم وضع المزيج على الوجه لمدة ربع ساعة ومن ثم غسل الوجه مع تجنب تعريض العين للمزيج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.