التخطي إلى المحتوى
وصفات طبيعية لتنظيف البشرة
وصفات طبيعية لتنظيف البشرة

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة ، تنظيف البشرة هو أحد أساسيات الحصول على بشرة نضرة ولامعة فلا يمكن بأي طريقة أو بأي كريم إفادة البشرة والحصول على النتيجة المطلوبة إذا كانت هذه البشرة مليئة بالشوائب وغير نقية وبالتالي يجب تنظيفها أولاً ومن ثم اتباع خطوات العناية الأخرى، ولأاهمية هذا الموضوع موقع دار الطب يعرفكم على وصفات طبيعية لتنظيف البشرة والحفاظ عليها.

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة
وصفات طبيعية لتنظيف البشرة

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة

العسل واللبن الرائب للبشرة الجافة أو العادية

يعد مزيج اللبن الرائب من الوصفات الطبيعية الرائعة والفعالة في تنظيف البشرة والتخلص من الشوائب الموجودة فيها، يتم مزج ملعقة من العسل الطبيعي مع ملعقتين من اللبن الرائب جيداً ووضع الخليط على الوجه وتدليكه جيداً لدقائق ومن ثم غسله للحصول على بشرة نظيفة ويمك إضافة قليل من زيت اللوز أو زيت الزيتون لترطيب البشرة أو في حالة البشرة الجافة.

صفار البيض والعسل للبشرة الجافة أو العادية

يمتلك كل من العسل الطبيعي وصفار البيض مجموعة من الخصائص المطهرة التي تساعد في تنقية البشرة وتنظيفها، يتم مزج صفار بيضة واحدة، ملعقة صغيرة من العسل وست حبات من اللوز المطحون ومزج المكونات جيداً للحصول على قوام متماسك ومن ثم وضعه على البشرة لمدة ربع ساعة ثم غسل الوجه جيداً.

إقرأ ايضاً :   تعرف على سبب تساقط الشعر المفاجئ وطرق علاجه الفعالة والمضمونة

التفاح والكريمة للبشرة الجافة أو العادية

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة
وصفات طبيعية لتنظيف البشرة

يتم هرس تفاحة واحدة ومزجها مع ملعقة من الكريمة وملعقة من زيت الزيتون مع عصير نصف ليمونة وتطبيق المزيج على البشرةلمدة خمس دقائق ثم غسله جيداً بالماء الدافيء.

الزبادي والفراولة للبشرة الدهنية

تساعد هذه الخلطة على تحسين البشرة الدهنية وتنظيفها من الشوائب وذلك من خلال مزج قطعتين من الفراولة المهروسة مع ملعقة كبيرة من الزبادي ووضع المزيج على البشرة لمدة خمس دقائق ومن ثم غسل البشرة بالماء البارد للحصول على بشرة نظيفة.

الطمي والأسبرين للبشرة الدهنية

يعد الطمي من أبرز الوصفات المعروفة التي تساعد في التخلص من الزيوت المتراكمة في البشرة الدهنية وإزالة الشوائب وتنظيف البشرة بعمق، كما يساعد الأسبرين على التخلص من البكتيريا وتطهير البشرة بشكل فعال وملحوظن يتم مزج 3 أقراص من الأسبرين المطحون مع ملعقتين صغيرتين من الطمي وقليل من الماء للحصول على مزيج متماسك يوضع على البشرة لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء البارد.

الأناناس للبشرة الدهنية

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة
وصفات طبيعية لتنظيف البشرة

يتم مزج 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم و2 ملعقة صغيرة من عصير الأناناس لتكوين مزيج متناسق ومن ثم يتم وضعه على البشرة مع التدليك باستمرار لمدة خمس دقائق ومن ثم شطفه بالماء البارد.

إقرأ ايضاً :   مخمرية طريقة عمل المخمرية لتعطير الجسم

دقيق الحمص للبشرة المختلطة

يعد دقيق الحمص من أفضل طرق التنظيف الطبيعية للبشرة المختلطة وذلك من خلال مزج كمية من دقيق الحمص مع الحليب لتكوين عجينة متماسكة، يتم وضع المزيج على البشرة المختلطة وتركه لمة ربع ساعة ثم شطفه بالماء البارد للحصول على أفضل نتيجة وبشرة نقية.

الطماطم للبشرة المختلطة

تعد الطماطم من أفضل الوصفات الطبيعية لتنظيف البشرة المختلطة وذلك من خلال مزج ملعقتين من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من الحليب الطازج ويتم وضع الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة ثم غسله بالماء البارد جيداً.

الخيار لتنظيف البشرة المختلطة

يعد الخيار طريقة فعالة جداً في تنظيف البشرة والحصول على مظهر لامع وجذاب وذلك من خلال فرك البشرة بمجموعة من شرائح الخيار ويمكن عصير الخيار ووضعه مع عصير الليمون للحصول على مزيج متناسق يتم وضعه على البشرة لدقائق ثم شطفه بالماء البارد للحصول على بشرة نقية ولامعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المواد المنشورة في موقع موسوعة دار الطب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. ويجب استشارة الطبيب