التخطي إلى المحتوى

وصفات لازالة الشعر تعاني الكثير من النساء من مشكلة كثرة الشعر في الوجه والجسم كله، حيث أنهم يرغبون في التخلص منه بدون ألم لأنه يسبب إحراج كثير للمرأة وتفقد الثقة بنفسها أيضاً، وفي الغالب يحدث ذلك نتيجة تغير هرمونات التي يسببها الحيض غير المنتظم وبعد الولادة الآثار الجانبية لبعض الأدوية، فمن الممكن إزالة الشعر بطرق طبيعية دون اللجوء إلى الليزر .

وصفات لازالة الشعر

وصفات لازالة الشعر

1-دقيق الحمص :

-يستخدم دقيق الحمص في إزالة الشعر الغير مرغوب فيه، كما انه يمنع نموه في المستقبل تماماً، وذلك عن طريق خلط 1/2 كوب من دقيق الحمص، مع ملعقة صغيرة الحجم من الكركم والقشدة الطازجة، ثم إضافة 1/2 كوب من الحليب .

-بعد خلط هذه المكونات معاً نقوم بوضعه على المناطق المراد إزالة الشعر منها، وتركه لمدة لا تقل عن 40 دقيقة، ثم تستخدم أصابع اليد في الفرك بلطف في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر حتى يجف، ثم قومى بغسلة جيداً .

2-الكركم وماء الورد :

-نقوم بمزج ماء الورد مع القليل من الماء الدافئ أو الحليب حسب الرغبة، ثم إضافة كمية مناسبة من الكركم حتى تتشكل عجينة، ثم وضعها على المناطق التي ترغبين إزالة الشعر منها وتترك لمدة تتراوح بين 15 – 30 دقيقة حتى تجف تماماً، ثم قومي بغسله بماء دافئ، ويتم تكرار هذه الخلطة بانتظام حتى يتم الحصول على نتائج جيدة في مدة قصيرة .

إقرأ ايضاً :   اسباب تساقط الشعر وطرق علاجه

3-عصير الليمون والعسل :

-يجب مزج ملعقة من عصير الليمون مع 4 ملعقة من العسل الأبيض، ثم توضع الخلطة على المنطقة المراد إزالة الشعر منها لمدة تتراوح بين 15 – 20 دقيقة، ويتم تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة .

4-السكر والليمون :

-من المعروف أن السكر يساعد في تقشير البشرة، ويساعد الليمون في تبييض وإزالة اللون الداكن من المناطق الحساسة، وبالتالي فهو من أفضل الوصفات التي تساعد في إزالة الشعر غير المرغوب فيه .

-نقوم في البداية بمزج 2 ملعقة من السكر مع 2 ملعقة من عصير الليمون، و 10 ملعقة من الماء ويتم تحريك المزيج حتى يذوب السكر جيداً، ثم يتم وضعه علي الوجه وعلي المناطق المراد إزالة الشعر منها في اتجاه نمو الشعر لمدة تتراوح بين 15 – 20 دقيقة، ثم تغسل بالماء الدافئ، ويتم تكرار هذه العملية من3 إلى 4 مرات في الأسبوع .

5-الشب وماء الورد :

يستخدم الشب في إزالة الشعر من الوجه واليدين والساقين، ولذلك يجب استخدامه في التخلص من الشعر عن طريق خلط 1/2 ملعقة صغيرة من الشب و 4 ملعقة من ماء الورد، ويتم وضع الخليط في اتجاه نمو الشعر عن طريق قطعة من القطن ويترك حتى يجف، ثم يتم غسلة بالماء الدافئ .

إقرأ ايضاً :   خلطة لازالة شعر الوجه نهائيا مجربة

وصفات لإزالة الشعر من المناطق الحساسة بدون ألم :

من الطرق المعروفة والأسهل في استخدامها لإزالة الشعر عن المناطق الحساسة هي :

1-استخدام كريمات إزالة الشعر : – من أسهل وأسرع الطرق التي لا تسبب الألم في إزالة شعر المناطق الحساسة، ولكن تسبب جفاف الجلد واحمراره .

2-الشمع أو الحلاوة : – يجب قبل نزع الشعر من هذه المنطقة غسلها بالماء الدافئ، ومن الأفضل مزج القليل من العسل مع الحلاوة أو مع استخدام الشمع لأنه يساعد على تسهيل عملية إزالة الشعر، لتخفيف ألم نزع الشعر يجب إذابة 3 ملعقة من السكر في كوب من الماء، ويتم مسح المنطقة الحساسة بواسطة قطنة، ثم فرد الحلاوة أو الشمع علي المنطقة الحساسة، ثم وضع فوطة فوقها ويتم سحبها بعكس اتجاه نمو الشعر، وبعد الانتهاء يجب مسحها بماء الورد لتجنب ظهور حبوب أو احمرار .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.