الصحة العامة

اسعار عمليات شفط الدهون و الكبسولة المبرمجة

لماذا تحتاج السيدات إلى معرفة تكلفة عمليات شفط الدهون وهل هي مُجرد إجراء تجميلي أم ضرورة ؟ من المعروف أنه بعد الولادات المتكررة -لا سيما الولادة القيصرية- تَضعُف عضلات منطقة البطن ويترهل الجلد في تلك المنطقة نتيجة لتمدده وانكماشه لمراتٍ متكررة أثناء الحمل والولادة و قد تحتاج لعمل كبسولة المعدة المبرمجة لاستعادة شكل الجسم.

تُسبب ترهلات البطن بعض الحرج للسيدات، خاصةً عندما تمنعهم تلك الترهلات من ارتداء تصميمات أو مقاسات مُعينة من الملابس، لذلك يلجأ العديد منهن إلى عمليات شد البطن بعد الولادة للحصول على بطن مشدود ومظهر متناسق.

اسعار عمليات شفط الدهون و الكبسولة المبرمجة

لماذا تترهل البطن بعد الولادة؟

يتمدد الرحم خلال فترة الحمل بسبب نمو الجنين وزيادة حجمه، ما يؤدي بالتبعية إلى تمدد الجلد الموجود في منطقة الرحم والبطن. وعندما يتمدد الجلد فإنه يُصبح رقيقًا ورفيعًا وتظهر عليه علامات التمدد (الخطوط البيضاء) , اعرف ايضا تكلفة عملية التثدي للرجال و من يحتاجها .

بعد الولادة وانتهاء أشهر الحمل، يرتخي الجلد ويترهل وتظهر عليه التجاعيد بعد أن كان مشدودًا أثناء وجود الجنين في الرحم.

لذلك خُصصت عمليات شد البطن بعد الولادة بهدف التخلص من التجاعيد والزوائد الجلدية المترهلة، ومن ثمَّ استعادة شكل البطن الطبيعي.

شد البطن بعد الولادة ونتائجها

يُجري الأطباء عملية شد البطن عبر إحداث شق في منطقة البطن -تحت تأثير التخدير الكلي- بهدف العمل على تقوية عضلات البطن وإصلاحها، ومن ثَم إزالة أي زوائد جلدية مُترهلة لرفع جلد البطن وشده، وأخيرًا يُخيط الأطباء جلد البطن بعد تصحيح مكان السُّرة وإزالة الأجزاء المترهلة الرقيقة من الجلد.

إنَّ نتائج تلك العملية مُذهلة وفعالة في تجميل شكل البطن بعد الولادة القيصرية أو الطبيعية، وتشمل النتائج ما يلي:

  • الحصول على بطن مشدود.
  • تقوية عضلات منطقة البطن لتجنب حدوث الترهل مُجددًا، وهي فائدة مُهمة لأن السيدات قد يواجهن صعوبة في تقوية عضلات البطن بالرياضة.
  • التخلص من الجلد المترهل المليء بالتجاعيد وعلامات التمدد (Stretch marks)

 

بعد الخضوع لعملية شد ترهلات البطن بعد الولادة، ينصح الأطباء بارتداء مشد البطن وتجنب الإجهاد أو رفع الأشياء الثقيلة حفاظًا على نتائج العملية.

سعر عملية شد البطن بعد الولادة

يشمل علاج ترهلات البطن بعد الولادة العديد من الخطوات والإجراءات بما فيها من تقوية عضلات البطن وقص الجلد المترهل، لذلك تختلف أسعار تلك العملية بحسب عدد الإجراءات الطبية التي تتضمنها، وبناءً عليه ينبغي عليكِ سيدتي أن تُجهزي مبلغًا ماديًا كافيًا أثناء فترة حملك إذا كنتِ اتخذتِ القرار بأن تخضعي لعملية شد البطن التجميلية بعد الولادة.

عمومًا يتفاوت سعر عمليات شد البطن اعتمادًا على خبرة الطبيب المتخصص والطاقم الطبي المعاون له، ذلك إلى جانب مستوى المستشفى وجودة التجهيزات الطبية الموجودة في غرف العمليات.

هل يمكن شد ترهلات الجسم بالرياضة وتغيير نمط الحياة؟

قد تكون ترهلات الجسم والبطن طفيفة بعد الولادة، لا سيما عند السيدات اللاتي يخضعن للولادة للمرة الأولى في حياتهن، وفي تلك الحالة يمكن شد ترهلات الجسم من خلال ممارسة الرياضة واتباع بعض النصائح الصحية التي تُساعد على تقوية عضلات البطن، تشمل تلك النصائح:

  • المشي لمدة نصف ساعة يوميًا مع الحفاظ على الظهر مشدودًا.
  • ممارسة تمارين البطن الخفيفة تحت إشراف طبيب متخصص تجنبًا لحدوث أي إصابات، ويُفضَّل ممارسة تلك التمارين بعض مُضي شهرين أو 3 أشهر بعد الولادة القيصرية.
  • شرب المياه بكمية مناسبة للمساعدة على التئام جرح الولادة والحفاظ على نضارة الجلد.
  • تناول الطعام الصحي والمفيد تجنبًا لتراكم المزيد من الدهون على منطقة البطن في فترة ما بعد الولادة.

يُقدم دكتور محمد الفولي جميع خدمات التجميل بما فيها عمليات شد البطن بعد الولادة تحت إشراف أمهر الجراحين والأطباء المتخصصين.

الوسوم

Mohamed Salem

صيدلي حر مهتم بالتدوين والانترنت وطب الاعشاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق