الصحة العامة

افضل علاج للقمل والصيبان بالمنزل مجرب

افضل علاج للقمل والصيبان بالمنزل مجرب  ، القمل هو حشرات صغيرة الحجم تصيب شعر الإنسان وهو ينمو بسرعة كبيرة ويتغذى على دم الشخص المصاب، ويقوم ببيض بيض صغير يسمر الصيبان وهو بيض القمل ويفقس هذا البيض بعد مدة 6 أيام قمل صغير الحجم جدا ويكبر هذا القمل في خلال 10 أيام على ان يبض، يؤثر القمل على صحة الشخص المصاب لأنه يتغذى على دمائه ومن الممكن نقل الأمراض التي تنتقل عن طريق الدم وتنقل هذه الحشرة من شخص مصاب إلى شخص أخر، وفيما يلي نتعرف على أهم الأسباب التي تؤدى إلى الإصابة وعلاج للقمل نهائيا.

أفضل علاج للقمل والصيبان من الصيدلية

افضل علاج للقمل والصيبان بالمنزل مجرب
افضل علاج للقمل والصيبان بالمنزل مجرب

يفضل الأطباء في وصف بعض الشامبوهات التي يتم تحضيرها خصيصا لتطهير فروه الرأس للتخلص من القمل نهائيا.
استخدام غسول خاص للقضاء على القمل والصيبان على أن يتم استخدامه يوم بعد يوم كدهان للشعر بعد غسله جيدا بالشامبو المطهر لفروه الرأس وهذا يعمل على التخلص تدريجيا عن القمل والصيبان حتى ينتهي تماما من الشعر.
كما يفض الأطباء استخدام مشط ذو أسنان رفيعة جدا فعند استخدامه في تسريح الشعر يسحب كل ما يتعلق في الشعرة من القمل والصيبان ويقوم بطرها خارج الشعر تماما.

أقرأ

اضرار القمل

أسباب الإصابة بالقمل

الإهمال في النظافة وغسل الشعر باستمرار يجعل البكتريا والطفيليات تنتشر في الشعر مولدة القمل والصيبان.
العدوى هي السبب الرئيسي في نقل القمل من شعر شخص مصاب إلى إنسان أخر لأن هذه الحشرة يمكنها أن تطاير في الهواء دون موتها حتى تلحق بأي شعر لأي شخص.
استخدام الأدوات الشخصية لشخص مصاب مثل استخدام المشط لأنه من الممكن أن يحمل حشرة القمل أو بيض القمل نفسه وبمجرد التسريح بهذا المشط تلبد الحشرة أو البيضة في الشعر على أن تتعايش وتتولد اكثر فيصاب الشعر بهذه الحشرة.
الجلوس بالقرب من شخص مصاب بحشرات القمل تنقل العدوى أيضًا دون إي قصد.

كيفية التخلص من القمل

كيفية التخلص من القمل
كيفية التخلص من القمل

للتخلص التام من حشرات الرأس وهى القمل والصيبان يجب أن نتبع الخطوات الآتية:

  • الاهتمام الجيد بالنظافة الشخصية وخاصا غسيل الشعر باستمرار واستعمال شامبو مطهر للشعر حتى يتمكن من التخلص من هذه الحشرات.
  • عدم الجلوس بالقرب من الأشخاص المصابون بقمل الرأس والابتعاد عنهم بأكبر قدر ممكن لعدم انتشار القمل من رأس المصاب إلى رأس شخص سليم.
  • أخذ الاحتياطات اللازمة في عدم استخدام الأدوات الشخصية من الشخص المصاب بالقمل كاستخدام المشط أو الفوطة الخاصة بها لأن القمل قد يتداخل ويمسك في أنسجتها.

أقرأ

علاج القمل

علاج القمل في يوم واحد

كما قامت الدراسات في كيفية التخلص من القمل والصيبان للشعر في يوم واحد وكيفية التخلص نهائيا من هذا الكابوس المخيف والمزعج لكل البنات والأمهات.
فتناول بعض المأكولات يساعدنا كثيرا في طرد القمل والصيبان من الشعر نهائيا وهو تناول الثوم بشكل مباشر لأنه بمثابة المضاد الحيوي للجسم وقاتل جيد للبكتريا والفطريات.
استخدام خل التفاح على أن تقوم بوضع كمية مناسبة وتقوم بفرك الشعر جيدا بها فانه يقضى على القمل والصيبان على الفور لان خل التفاح يعمل على اختناق القمل وتنشيف بيض القمل وهو الصيبان.
البخاخ الطبي وهو عبارة عن زجاجة ممتلئة بدواء يقضي على القمل و يعمل جيدا على موت بيض الصيبان.

Originally posted on 28 أغسطس، 2019 @ 2:51 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق