الصحة العامة

القراص وما فوائدها وطريقة الاستخدام

القراص وما فوائدها وطريقة الاستخدام ، نبات القراص له فوائد عظيمة وكثيرة والبعض يغفل عن هذه الفوائد، فهو عشبه خضراء اللون جميلة المنظر ولكن الجهل بها يعرض الشخص بالخطر حيث تفرز مادة معينة عند لمسها مباشرة عن طريق اليد وتؤدى إلى الشعور بالحكة الشديدة وتستمر لفترة طويلة، وقد عرف الكثير من المكتشفون فوائد هائلة لهذا العشب المغمورة حيث تنتشر في دول كثيرة ومن ضمنها دولة مصر العربية وحوض البحر المتوسط وبعض الدول الأخرى فهي لا تحتاج إلي أن يتم زرعها، بل تظهر على الضفاف والطرق الصحراوية، وسوف نتعرف عليها في موضوعنا اليوم.

فوائد بذور القراص

القراص وما فوائدها وطريقة الاستخدام
القراص وما فوائدها وطريقة الاستخدام

بذور القراص من الأعشاب المفيدة لجسم الإنسان حيث تستخدم في العديد من العلاجات وتدخل في بعض الأدوية العلاجية.
مفيدة جدا للنساء حيث تعمل على تنظيم الدورة الشهرية، وتنظيف الرحم وعمل تقوية لجدار الرحم لمن يعانون من ضعف جدار الرحم، ومفيدة في أيام الطمث فتساعد على نزول الدم الفاسد من الجسم.
تعالج حالات الضعف الشديد والأنيميا المزمنة حيث يمكن عن طريق غليها وشربها مرتين في اليوم أن تعالج حالات الأنيميا والضعف العام للجسم، تحسن من الأداء الجنسي لدى الرجال، وتعمل على زيادة انتصاب العضو الذكري.
تعمل على نشاط الجسم وتقويته وتعزيز المناعة لدى المراهقين.

أقرأ

فوائد القرفة – استخدامات القرفة

فوائد القراص للشعر

يعالج حالات القشرة الشديدة بفروة الرأس حيث يمكن نقع بذور للنبات في وعاء ويؤخذ منقوع النبات في اليوم التالي ويغسل به الشعر ليقضي على القشرة تماما، كرري الوصفة مرتين في الأسبوع.
فالقراص يعمل على منع تساقط الشعر وزيادة كثافته حيث يتم أخذ ورق النبات وإضافته مع زيت الزيتون أو الزيوت الأخرى المحببة حسب الرغبة وخلطة في الخلاط وتصفيته جيدا من أوراق القراص، ثم دهن الشعر به يوميا قبل النوم فهذا يعزز من بوصيلة الشعر ويقويها.
يقضي نبات القراص على الشعر الأبيض تماما والشيب الذي يطهر في سن مبكر لبعض السيدات.
لمن يعاني من حالات الصلع الشديد يمكن أخذ ماء النبات المنقوع فيه وغسل فروه الرأس به مرتين في اليوم فيمكنه أن يعالج حالات الصلح والقضاء عليه.

شاي القراص

تعد عشبه القراص لها فوائد عظيمة وعديدة حيث يمكنها أن تحسن من حالة الجسم وتعزيز مناعة الجسم أيضًا، كما يمكنها على علاج حالات الضعف والشعور بالتعب والإرهاق.
طريقة شاي القراص المحبب للكثير من الأشخاص لمذاقه اللذيذ، نحضر أوراق القراص الخضراء ونغسلها جيدا تحت الماء ومن ثم نقوم بتحضير ماء مغلي ونقوم بوضع أوراق القراص في كوب فارغ ونضع عليه الماء المغلي ونقوم بتحليته حسب الرغبة ومن ثم نقدمه مع بعض المقرمشات فهو لذيذ ومفيد أيضًا.

عشبه القراص أين توجد

عشبه القراص أين توجد
عشبه القراص أين توجد

تنتشر عشبه القراص في مناطق المشرق العربي حيث توجد بكثرة في سيناء ومناطق لبحر المتوسط وما حولها.
نبات القراص ينبت بدون القيام بزرعه فهو ينمو في الكثير من الأراضي القريبة من الماء.

اسم نبات القراص في مصر

يعرف نبات القراص بفوائده العظيمة ويوجد في مصر تحديدا في سيناء حيث ينتشر بكثرة ولا يحتاج إلى أن يقوم أحد بزرعه فهو ينمو بطريقه عشوائية بدون الحاجة إلى تدخل بشري.
يحتوي القراص على معادن عديدة ومفيدة لجسم الإنسان يمكن أن يؤخذ عن طريق النقع أو الغلي في الماء الساخن.
يعرف نبات القراص بعدة أسماء كثيرة ومنها القريص أو أنجره أو زقطوف والاسم المتداول كثيرا في مصر هو اسم نبات القريص، ويعرف فوائده العديدة للجسم.

Originally posted on 28 أغسطس، 2019 @ 3:19 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق