قسم الأبحاث العلمية

بحث عن السياحة في مصر

Originally posted 2021-10-13 15:27:42.

بحث عن السياحة في مصر ، تعد مصر من الوجهات السياحية المتميزة جدا في الوطن العربي والعالم أجمع حيث يأتي إليها السياح من جميع دول العالم للتعرف على حضاراتها وثقافاتها المتنوعة والاستمتاع بجمالها الساحر، موقع دار الطب يشرح لكم أبرز ما يتعلق من خلال بحث عن السياحة في مصر وأهم معالمها.

بحث عن السياحة في مصر

بحث عن السياحة في مصر

عند الحديث عن السياحة في مصر سنجد أنه هناك مجموعة من الأماكن السياحية الرائعة ومعالم السياحة المتنوعة المنتشرة في كل مكان بجمهورية مصر العربية.

أهم المدن والمعالم السياحية مصر

بحث عن السياحة في مصر

مدينة نويبع

تعد مدينة نويبع من المعالم السياحية الرائعة الموجودة في جمهورية مصر العربية وهي مدينة مصرية موجودة قريبا من خليج العقبة وتحتوي على مجموعة كبيرة من الفنادق التي يمكن الإقامة بها والمشاريع السياحية التي يستثمر بها رجال الأعمال أموالهم.

جزيرة فرعون من أبرز المناطق السياحية في نويبع والتي تشعر بالمتعة عند زيارتها بالإضافة إلى قلعة صلاح الدين الأيوبي بالإضافة إلى الرمال الذهبية الرائعة التي تشعرك بالمتعة.

قد تكون السياحة التي يقوم بها الشخص سياحة ترفيهية من أجل المتعة فقط، رياضية لحضور العديد من المسابقات الرياضية أو ثقافية للتعرف على ثقافات الشعوب وتبادلها معهم.

مدينة الاسكندرية

ااسكندرية واحدة من أعرق وأجمل المدن السياحية الموجودة في مصر حيث تمتلك بحر رائع ورمال ذهبية متميزة كما أنها تملك مجموعة كبيرة من المعالم السياحية التي يمكن زيارتها مثل الآثار اليونانية والفرعونية كما يوجد داخل الاسكندرية معبد الرأس الأسود ومقبرة اللاتيت وكلاهما يعودان للعصور القديمة.

مدينة الغردقة

تعد مدينة الغردقة المصرية من أفضل المدن السياحية الموجودة في مصر والمعروفة بجمال مناخها وتميزه كما أنها تجتذب السياح من جميع دول العالم، هناك العديد من النشاطات التي يمكنك ممارستها في الغردقة بداية من مشاههدة البحر والرمال الرائعة وحتى التنزه في متحف الأحياء المائية أو القيام بالصيد أو الغطس في أعماق البحار.

مدينة سفاجا

تتواجد مدينة سافاجا بالقرب من البحر الأحمر ولها شاطيء رائع ومتميز كما تحتوي سافاجا على مجموعة كبيرة من المنتجعات السياحية المنتشرة في كل مكان، من أبرز النشاطات التي يمارسها الزوار التزلج على الماء حيث يمارس السياح هذا النشاط بشكل يومي كلما تسنى لهم ذلك.

أهرامات مصر

بحث عن السياحة في مصر

تعد الأهرامات من أبرز ارموز التي تعبر عن السياحة في مصر حيث تعرض تاريخ الدولة الفرعونية ومهارتهم في البناء والتشييد حيث تم بنائها في البداية للمحافظة على المومياء الخاصة بفرعون باستخدام الحجارة وكذلك القش والطين وتم دفنه في هرم خوفو.

تم تصنيف الأهرامات الثلاثة خوفو، خفرع ومنقرع على أنها أحد عجائب الدنيا السبعة تستطيع التجول هناك وركوب الجمال والاستمتاع بمشاهدة الأهرامات من الداخل مقابل رسوم مالية معينة للطلاب والسياح.

بحث عن السياحة واهميتها

  • تشكل السياحة أحد أهم مصادر دعم الاقتصاد في مصر من خلال العائد المالي والسمعة الجيدة التي تأتي من السياح.
  • تساهم السياحة في المحافظة على الطبيعة والموارد الموجودة فيها من خلال الاهتمام بها وتجميلها تكون بأفضل صورة مرضية للسياح.
  • تعمل على توطيد العاات بين مصر والدول الأخرى وذك من خلال اعتياد السكان على زيارة مصر والتعرف على معالمها السياحية وتبادل الثقافات المختلفة بين الشعوب.
  • تساهم السياحة في تعميق الوعي وزيادة الاهتمام بالحرف اليدوية والفنون والمسارح وغيرها لأن جميعها أمور تصب في مصلحة تنشيط السياحة.
  • يحدث زيادة ملحوظة في دخل الدولة بداية من شركت الطيران وصولا للفنادق والمطاعم وكذلك الأماكن السياحية التي يتجول بها السائح للتعرف على معالم الدولة والتنزه بها.

Originally posted on 29 أغسطس، 2019 @ 11:34 ص

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق