العلاج بالاعشاب والطب الطبيعى

اعشاب لتنشيط وتقوية المبايض

اعشاب لتنشيط وتقوية المبايض ، المبيضين من اهم اعضاء الجهاز التناسلي للمرأة تكمن اهميتهما انهما مكان تكوين البيوضات وإفراز الهرمونات التي تتحكم في خصائص المرأة وأعضاء جهازها التناسلي فيقوم المبيضان بإنتاج الهِرمونات الجنسية الأنثوية الإستروجين والبروجستيرون المسئولين عن كل وظائف الجسم الانثوية.

ومن اكبر المشاكل التي تواجه كل انثي وجود اي مرض او قصور في المبايض مثل تكيس المبايض الذي يسبب خلل في عملية التبويض ويصبح المِبيض غير نشطٍ ويحدث ايضا اختلال في الدورة الشهرية وتأخر في الحمل .

وفي هذه الظروف تلجأ بعض النساء للاطباء والادوية ويلجأ أخرون للاعشاب الطبيعية بحثا عن حل للمشكلة وسوف نتناول معكم اليوم في مقالنا هذا علي موسوعة دار الطب افضل منشطات طبيعية للمبايض.

اعشاب لتنشيط المبايض
اعشاب لتنشيط المبايض

اعشاب لتنشيط المبايض

توجد العديد من الاعشاب التي تساعد علي تنشيط المبايض سنقدم لكم اهم هذه الاعشاب :

  • اليانسون اهم واشهر عشب يستخدم لتنشيط المبايض حيث يحتويعلى بعض المركبات الطبيعية التي لها خصائص مماثلة لهرمون الإستروجين النسائي المعروف لذا فان اليانسون يقوي المبايض ويتم تحضير  اليانسون عن طريق اضافة ملعقة صغيرة من بذوره الي كوب ماء مغلي ويؤخذ فنجان واحد يوميا او عن طريق تناول صبغة الينسون مع الماء او اللبن.
  • توت العفة هذه العشبة تساعد علي تنظيم الهرمونات النسائية وتنظم الدورة الشهرية فتزيد من إفرازِ هرمونات التبويض.
  • القراص الأبيض أو اللاميون نبات شبيه بالقراص له العديد من الفوائد الطبية واللاميون له اهمية كبيرة للمرأة لحل معظم المشاكل الطبية النسائية.
  • من المواد التي تفيد المبايض وتساعد علي التبويض وتنشط الهرمونات الانثوية طلع النخيل وحصن اللبان ونوى البلح والحلبة وزيت الرمان والشمر والعرقسوس.

أطعمة لتنشيط المبايض

طرق تنشيط المبايض
طرق تنشيط المبايض

بالاضافة الي الاعشاب السابقة هناك اطعمة واكلات تساعد ايضا علي تنشيط المبايض :

  • المشمش من الفواكه المفيدة جدا للمبايض حيث يساعد على تنظيم اضطرابات الدورة الشهرية ويتم الاستفادة منة بتناول 6 ثمرات منه 3 مرات يوميا.
  • الحمص من الحبوب الهامة جدا حيث تزيد من الحيوية الجنسية.
  • الفراولة ومثائلها التي تحتوي على البورون؛ حيث أظهرت الابحاث الأمريكية ان البورون يضاعف مستوى الإستروجين في الدم مما يؤدي لنشاط المبايض ومن الاكلات المشابهه للفراولة الغنية بالبورون التين والخوخ والكرنب والطماطم والهندباء البرية والتفاح وبذور الخشاش والبروكلي والكمثرى والكريز، والبنجر والبقدونس وبذور الكمون والشبت.
  • الوجبات الغنية بفيتامين ج والحديد والزنك والبروتين لها دور كبير في تنشيط عملية التبويض.

أقرأ

افضل دواء بالصيدليات لتنشيط المبايض

تنشيط المبايض
تنشيط المبايض

نختم مقالنا معكم باستعراض اهم الادوية التي تنشط المبايض في الصيدلية ؛

اشهر الادوية المستعملمة لتنشيط المبايض علي الاطلاق وهو الاكثر استخداما دواء كلوميد clomid اقراص وجرعة الكلوميد 2 قرص يوميا من اليوم الثالث للدورة لمدة 5 أيام

سعر كلوميد اقراص في مصر اليوم 43.25 جنيه

يتم الاستعمال وتنظيم الجرعة بواسطة الطبيب

 

 

Originally posted on 13 سبتمبر، 2019 @ 5:15 م

الوسوم

Mohamed Salem

صيدلي حر مهتم بالتدوين والانترنت وطب الاعشاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق