الصحة العامة

علاج الأملاح بالأعشاب والوسائل الطبيعية

زيادة نسبة الأملاح في الدم قد تحدث الكثير من المشاكل للجسم ، منها بعض الالتهابات في الكلى مما قد يؤثر عليها تأثيرا بالغا ويؤثر أيضا على وظيفتها، ويؤدي أيضا إلى تورم القدمين والشعور الدائم بحرقان القدم، والأعشاب هنا تلعب دورا هاما في التخلص من زيادة الأملاح في الجسم، وتعتبر هذه الأعشاب موجودة ومتوافرة في المنزل أو عند العطار، وفيما يلي نتعرف عن أهم علاج الأملاح في الجسم بالأعشاب الطبيعية.

علاج الأملاح في الكلى بالأعشاب

علاج الأملاح في الكلى بالأعشاب
علاج الأملاح في الكلى بالأعشاب

البقدونس فهو من النباتات الطبيعية التي تستخدم في تنظيف الكلى بشكل جيد وهو بغلي أعواد البقدونس وتركها لتبرد وتصفى وتحلي بالعسل الأبيض حسب الرغبة.
الهندباء وهى أحدى الأعشاب التي لها المقدرة الفعالة في غسل الكليتين طبيعيا من الأملاح الزائدة وأنها مدر جيد للبول وتمنع احتباس السوائل في الجسم.
الزنجبيل وهو من احد الأعشاب التي لها فاعلية شديدة في التخلص من الالتهابات بالجسم وتخلصنا أيضا من شدة حرقان البول والقدم الناتج عن الأملاح الزائدة في الجسم.
الكركم وهو من الأعشاب المطهرة للجسم والتي تساعد الجسم جيدا في التخلص من الأملاح الزائدة ويعمل أيضا على أزلة سموم الكبد كما يعمل على تنقية الدم.

علاج الأملاح الزائدة في الجسم بالأعشاب

علاج الأملاح الزائدة في الجسم بالأعشاب
علاج الأملاح الزائدة في الجسم بالأعشاب

الكرفس له خصائص عديدة عند تناوله مع السلطة أو مع شوربة الخضار أو غليه وشرب مائه فهو ينظف الجسم وينقي الدم ويخلصه من السموم وجميع الأملاح الزائدة في الجسم.
نبات القراص ويساعد هذا النبات الطبيعي على انه مدر للبول ويخلص الجسم من السموم والأملاح.
ذيل الحصان يعتبر هذا النبات من أهم الأعشاب المطهرة للجسم والذي عن طريق نقعه في الماء لمدة ليلة كاملة وشربه على الريق يقوم بتنقية الدم من السموم والأملاح.
نبات حريره الذرة هو احد النباتات التي تساعد في إدرار البول بكميات كبيرة ويمنع اختزان السوائل في الجسم ومساعد جيد في إزالة السموم من الكبد والكلى.
عصير الليمون فهو من أحدى المطهرات للجسم ويعمل تناول عصير الليمون بصفة مستمرة على تنقية الدم والتخلص من سموم الجسم.

علاج الأملاح في القدم بالأعشاب

من أهم الأعشاب التي تعالج في إزالة الأملاح في القدم هي الشبت والبقدونس والكسبرة فعند نقع هذه الأعشاب أو أحداهما في الماء ليلة كاملة تجعلنا نتخلص تماما من الأملاح التي تترسب في القدم:

  • عصير الليمون من أهم المشروبات الحمضية التي تخلصنا تماما من تركم الأملاح في القدم والتي تسبب التورد والحرقان الشديد مع ارتفاع حرارة القدم.
  • كما أن تناول الماء بكميات كبيرة تخلصنا من الأملاح الزائدة في الجسم والتي تعمل على ترسبها في القدم مسببة الألم والحرقان.
  • الزنجبيل والقرفة هما من أهم الأعشاب المطهرة للجسم بأكمله كما تعملان على تخلص الجسم من الأملاح الزائدة والمترسبة في القدم.

علاج الأملاح بالأعشاب للحامل

  • الإكثار من شرب السوائل التي تعمل على تقليل الأملاح في الجسم مثل مشروب الزنجبيل والقرفة والعرق سوس.
  • كما أن شرب الماء بكميات كافية تجعل الجسم يتخلص سريعا من الأملاح الزائدة في الدم والتي قد تطر الحامل والجنين معا.
  • تناول البروتينات بكميات متوسطة تمنع من زيادة الأملاح لدى المرأة الحامل.

Originally posted on 28 أغسطس، 2019 @ 7:11 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق