الصحة العامة

علاج التهابات المهبل للبنات

علاج التهابات المهبل للبنات يقابل الكثير من البنات مشكلة الالتهابات التي توجد في المهبل وهي تأتي بسبب وجود البكتيريا والفطريات التي تنتج بسبب الإفرازات المختلفة والحكة والانتفاخات وهي تصيب البنات من وقت لأخر، ولذلك يلجأون للعلاج وخصوصاً قبل الإقبال على الزواج وذلك حتى تزيد فرصة الحمل لديهم مبكراً بعد الزواج، وعلى موقعنا ” موسوعة دار الطب ” سنتعرف على كيفية معالجة الالتهابات المهبلية عند البنات.

علاج التهابات المهبل للبنات

علاج التهابات المهبل للبنات

التهابات المهبل للبنات : تحاول كل بنت الحفاظ على المهبل ومنع تكون الالتهابات والبكتيريا عليه حتى لا تتعرض لأي مشاكل تعوق الحمل فيما بعد، ومن الطبيعي أن تكون البكتريا والفطريات موجودة وبشكل متوازن وإذا حدث اختلال في توازن أو زيادة الإفرازات يجب علاجها فوراً .

تحدث الالتهابات غالباً عند البنات بسبب وجود نظام طبيعي من الخمائر التي توجد بصفة طبيعية على الجلد والبكتريا وبعد ذلك يحد التهيج والالتهابات بسبب ملامسة الجلد للأنواع الكيميائية المختلفة مثل كريم إزالة الشعر والجيل الخاص بالاستحمام وغير من المواد الكيميائية التي تكون مخصصة لهذا المكان.

كما أن إزالة شعر العانة من خلال الشمع يسبب إصابة المهبل بالكثير من الالتهابات المختلفة وخصوصاً عند ملامسة الجلد بقوة ولذلك تتعرض البنات خصوصا لهذه الالتهابات وتعاني منها عند الزواج كثيرا، وبعد سن البلوغ، وتحدث بسبب اختلال التوازن البكتيري فلا يجب وضع الشامبو على هذه المنطقة أو الصابون أو ملح الاستحمام .

ومن الممكن أن يؤثر قلة هرمون الاستروجين على المهبل فتتكاثر الالتهابات والفطريات والبكتريا، وذلك بسبب قلة الهرمون في الجسم خصوصا وان طبقة الجلد حول المهبل تكون رقيقة وخصوصاً في عمر صغير ومن الممكن أن تتأثر بوجود أي احتكاك .

كما أن قلة النظافة الشخصية سبب رئيسي في تكون الالتهابات في منطقة المهبل، كما أن التنظيف بعد التبرز وبعد التبول أمر ضروري ويجب أن يكون بالطريقة الصحيحة مع التجفيف جيدا من الماء وهي من الخلف للأمام وليس العكس وبذلك تتكون الالتهابات أو من الممكن أن تتكون بسبب المسح العنيف عند الاستحمام فيجب أن نقدم الطرق الصحيحة للتنظيف .

طرق علاج التهابات المهبل عند البنات :

يمكن لكل البنات علاج التهابات المهبل في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى الطبيب فهي تساعد في التخلص من الالتهابات المؤلمة من خلال :

يجب الاستحمام بماء دافئ واستخدام القليل من بيكربونات الصوديوم في الماء للتخلص من الالتهابات، كما يمكن ان تقومي باستخدام كمادات الثلج في المنطقة ويهدئ الالتهابات في المهبل، كما يمكن أن تقومي بدهن المنطقة بكريم يحتوي على نسبة بسيطة من الكورتيزون للتهدئة من الالتهابات .

ويوجد نوع آخر من العلاج للالتهابات التي توجد في المهبل وهو العلاج الدوائي، عبارة عن مزج كلاً من البيتادين وعدد 3 ملاعق من ماء الأكسجين ملعقتين من بيكربونات الصوديوم ويتم وضعهم على الماء الخاصة بالاستحمام والغسول بهم يوميا ولا تزيد المكونات وعن نسبة 5 % من الماء ويجب استخدامها قبل النوم .

أما إذا كان الالتهاب الذي يوجد لديك ناتج بسبب فطريات وخمائر فيجب الاستمرار على الدواء لعدة أيام من خلال استخدام مضاد للفطريات الموضوعية ويمكن أن تقوم باستخدام العلاج الفموي من خلال الجرعات المختلفة وهي تعتمد على عمر البنت ومن الأدوية الخاصة بالفطريات التي يمكن أن تأخذها البنت من خلال الفم “FLUCONAZOLE” وهو خاص بالالتهابات التي تكون في المهبل .

ويمكن استخدام الكريم الموضعي ميترونيدازول أو استخدام النوع الآخر منه وهو الذي يؤخذ عن طريق الفم ويعمل على معالجة الالتهابات التي توجد في المهبل عند البنات خصوصاً.

Originally posted on 25 أغسطس، 2019 @ 3:01 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق