العلاج بالاعشاب والطب الطبيعى

علاج التهاب المرارة بالاعشاب والاعراض المصاحبة لها

علاج التهاب المرارة بالاعشاب والاعراض المصاحبة لها ، علاج التهاب المرارة بالاعشاب ، تعد المرارة من بين الأكياس الهامة جدا التي توجد بجانب الكبد والتي يتم فيها تخزين العصارة الصفراء التي ينتجها الكبد كما يتم صب تلك العصارة في الإثني عشر كي يتم هضم الدهون .

والجدير بالذكر فان ذلك السائل من الممكن أن يتحول إلى حصوات في حالة أن كان يحتوى على المزيد من الدهون وبناء عليها يحدث التهاب في المرارة والذي ينتج عنه عدم قيام المرارة بالانقباض من أجل تفريغ السائل من داخلها وبالتالي يتم تعطيل معدل هضم الدهون الأمر الذي يشعر المريض بأعراض التهاب المرارة.تابع الان تقريرنا على موقعنا دار الطب .

كيفية علاج التهاب المرارة بالاعشاب

الليمون لعلاج التهاب المرارة بالاعشاب
الليمون لعلاج التهاب المرارة بالاعشاب

بعد أن تظهر تلك الأعراض على المريض لابد من الفحص من خلال الطبيب والتأكد من أن الحالة هي ألتهاب في المرارة ويمكنكم علاج ذلك الالتهاب من خلال الوصفات الطبيعية والتي من بينها ما يلي :

اقرأ ايضا علاج حصوة المرارة بالليزر

  • الليمون

حيث أن الليمون يعد من المكونات الطبيعية التي تحتوى على الكثير من الفيتامينات والمكونات الأساسية الهامة في علاج التهاب المرارة لذا فلابد على المريض من تناول المزيد من عصير الليمون المحلى بالسكر أو من الأفضل عسل النحل من أجل التخلص وتهدئة الالتهاب الناتج عن المرارة .

  • الكركم

يعد من بين التوابل الهامة جدا والذي يحتوى على مضادات الأكسدة حيث يعمل الكركم على تنشيط المرارة وطرد الكلوليسترول والدهون الزائدة من المرارة وبالتالي تقليل الالتهابات فيمكنكم وضع الكركم على الأطعمة الخاصة بكم أو يمكنكم تناول مشروب الكركم من خلال إضافة نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم إلى كوب من الماء المغلي وتناول ذلك المشروب حتي تهدأ تماما .

اقرأ ايضا علاج حصوة المرارة بالأعشاب وما هي أعراض الإصابة بها

  • التيل

حيث يعد التيل واحد من بين النباتات الذي يدخل في علاج الكثير من الأمراض حيث يمكنكم إضافة كمية من الفلفل الأسود والسكر إلى مشروب التيل ويتم تناوله بشكل يومي من أجل التخلص من التهابات المرارة .

  • بقة الملك

أيضا من بين النباتات الفعالة جدا في القضاء على التهابات المرارة ويمكنكم تحضير مشروب بقة الملك من خلال وضع كمية من النبات في الماء المغلي وتناول كوبان على الأقل في اليوم حتي يهدأ الألم .

  • الشبت

يدخل نبات الشبت في صناعة الكثير من الأطباق والوجبات من أهمها السلطة الخضراء من المعروف عن الشبت بكونه واحد من بين الأعشاب الفعالة جدا في القضاء على مشاكل المرارة حيث يمكنكم نقع بذور الشبت المطحونة في الماء المغلي على أن يتم تناول المشروب بشكل يومي .

  • نبات البابونج

البابونج يعمل على معالجة الكثير من الأمراض فيعد من بين النباتات التي تعمل على معالجة التهاب المرارة حيث يمكنكم نقع كمية من أزهار البابونج في الماء المغلي على أن يتم تناول كمية من المشروب على مدار اليوم حتي التخلص من ألم المرارة نهائيا .

  • زيت بذر الكتان

يعمل زيت بذر الكتان على تفتيت حصوات المرارة فيتوجب على المريض يوميا تناول عدد 4 ملاعق من زيت بذر الكتان على مدار اليوم قبل الوجبات وملعقة قبل النوم من أجل التخلص من الألم نهائيا .

اقرأ ايضا اعراض المرارة وكيفية علاجها

ما هي أعراض التهاب المرارة

يشعر المريض أو يظهر الكثير من الأعراض على المريض المصاب بالتهاب المرارة والتي من بينها ما يلي :

  • يشعر المريض بوجع شديد في الجزء الأيمن العلوي من البطن خاصة إذا قام المريض بلمس تلك المنطقة .
  • من الممكن أن يتعرض المريض للشعور بالقيء أو الغثيان .
  • أرتفاع درجة حرارة المريض .
  • حدوث أنتفاخ في كيس المرارة .
  • الشعور بعدم الراحة بعد تناول الطعام .
  • تعرض كل من العين والجه إلى الاصفرار .
  • عسر في هضم الطعام مع تكون الكثير من الغازات في البطن .

ان كان لديكم اي سؤال حول الموضوع او ما يتعلق به لا تترددوا في طرحه بالتعلقيات بكل سهولة وسنقوم بالرد السريع عليكم ان شاء الله

Originally posted on 29 أغسطس، 2019 @ 8:30 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق