الصحة العامةالعلاج بالاعشاب والطب الطبيعى

علاج السكر بالأعشاب ومعادل النسبة الطبيعية للسكر في الدم

علاج السكر بالأعشاب هو ما يبحث عنه كل من يعاني من مرض السكري، سلمنا وسلمكم الله، فيعتقد الكثير أن من يصاب بالسكري، فلن يشفى منه نهائيا، ولكن الموضوع ليس بهذا المعنى، فلا يوجد داء إلا وله دواء، فمرض السكر نوعان، النوع الأول منه ينتج عن عدم إفراز الإنسولين، والنوع الثاني من السكري يكون بسبب وجود ما يقاوم عمل الإنسولين في جسم الإنسان، أو عدم إفراز كميات كافية من الإنسولين، وعلى كل حال، فيكون علاج مرض السكري، حسب النوع، وينصح الأطباء، بأن يتم تناول أغذية صحية، بجانب ممارسة بعض الرياضات السهلة، مع الحفاظ على وزن الجسم، بجانب بعض الأدوية التي يكتبها الأطباء، والتي تعدل النسبة الطبيعية للسكر في الدم، وتعوض النقص من الإنسولين في الجسم، ولكن مؤخرا، توجه العلماء والأطباء إلى الطب البديل، والحديث عن علاج السكر بالأعشاب ووجدوا فيه طريقا جيدا للتعامل مع مرض السكري باستخدام الأعشاب.

ويدرس العلماء تكوين بعض الأعشاب، ومدى فاعليتها في ضبط معدلات السكر في دم الإنسان، وبالفعل وجدوا عديد الأنواع من الأعشاب، والتي لها فاعلية كبير في علاج مرض السكري، وفي ضبط النسبة الطبيعية من السكر في الدم، وفي تعويض نقص إفرازات الإنسولين في جسم الإنسان، ولكن لم يجدوا دليلا قويا وصريحا، على أن تلك الأعشاب تعالج جميع الحالات، فهم يخافون من أن تفيد حالة، ولا تفيد الحالة الأخرى، وهم ما زالوا يقومون بالحبث والتجربة، لإدراج الطب البديل في علاج السكر بالأعشاب والمواد الطبيعية، ولذا ينصح التشاور مع الطبيب المتخصص، قبل استخدام الوصفات التي سنذكرها لاحقا.

وصفات طبيعية تفيد في علاج السكر بالأعشاب

  • القرفة من الأعشاب الهامة في علاج مرض السكري، حيث لها مذاق حلو، ولذا ينصح باستخدامها في التحلية لمرض السكري بدلا من السكر، وأكدت عديد الدراسات، أن القرفة في الجسم، تقوم بعمل أشبه كثيرا بعمل الإنسولين، لذا فهي تعوض بعض الشيء نقص كميات الإنسولين في الجسم، كما أن القرفة تقلل مستوى الكوليسترول السيء، وتحافظ على ضغط الدم، لذا ينصح بها لمرضى السكر.
  • ومن الطرق المستخدمة في علاج السكر بالأعشاب هي الحلبة، والتي تفيد بذورها في تقليل مستويات السكر في الدم، وخفض نسب الكوليسترول، وتزيد من إفراز الإنسولين في الدم، لذا فينصح بتناول كوب من الحلبة صباحا لمرضى السكر، وبه البذور، وليس كوب الحلبة بدون البذور، فالفائدة تكمن في بذور الحلبة.
  • ينصح بتناول كوب يوميا من الزنجبيل، فهو يقلل من نسب السكر في دم الإنسان، دون أن يشكل أي تأثير على مستوى الإنسولين، كما أنه يعالج المشاكل التي تصيب الجهاز الهضمي.
  • في نيجيريا يعرفون باستخدام أوراق المانجا، حيث يأكولنها هناك، ولها فائدة في تقليل كميات السكر التي تمتصها الأمعاء، مما يمثل علاجا فعالا في ضبط النسبة الطبيعية للسكر في الدم.
  • تقول عديد الدراسات العالمية، أن الصبار من الأعشاب الهامة جدا لمرضى السكر، حيث أنه يحفز البنكرياس على أن يفرز كميات أكثر من الإنسولين في الدم، كما أن الصبار له دور كبير في مستويات السكر في الدم، وهو ما يحسن من حالة مريض السكر، ويخفف من الأعراض والآلام التي يشعر بها.
  • الحنظل، أو المعروف باسم القرع المر، وهي فاكهة غير مشهولة، ولكنها مفيدة لمرضى السكر، وينصح بتناولها مطهية أو غير مطهية، أو شربها كعصير، فهي تعمل وظائف مشابهة لهرمون الإنسولين، وتقلل من كمية الدهون في الدم.

اقرأ أيضا :

Originally posted on 25 أغسطس، 2019 @ 11:52 ص

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق