الصحة العامة

علاج انسداد الاذن واحتقانها بالاعشاب

علاج انسداد الاذن واحتقانها بالاعشاب يعتبر انسداد الأذن واحتقانها من الأمراض التي يصاب بها عدد كبير من الأشخاص بسبب بعض الإفرازات التي تنجم من الالتهابات ويمكن أن تعالجها بالأعشاب في المنزل وتقوم بصرف السوائل التي تسد طبلة الأذن وتعالج انسداد الأذن الوسطى وإخفاء الألم بالضغط .

علاج انسداد الاذن واحتقانها بالاعشاب

علاج انسداد الاذن واحتقانها بالاعشاب

أولاً :- يحدث انسداد الأذن بسبب الإفرازات التي تتجمع حول طبلة الأذن بسبب التهابات الأذن الوسطى مما يسبب وجود ضغط في طبلة الأذن وألم قوي مع احتقانها والشعور بالثقل في الأذن وهي تؤثر على الكثير من الأشخاص في الفئات العمرية المختلفة .

ثانياً :- كما يوجد أسباب أخرى وراء انسداد الأذن وهي الأكزيما والالتهابات المختلفة التي توجد في الجلد وفي قناة الأذن، ويوجد الكثير من العلاجات المنزلية البسيطة التي لا تحتاج إلى جهد، ولكن في البداية إذا كان قوي عليك أن تذهب للطبيب واستشارته جيدا .

ثالثاً :-يجب أن تقوم في البداية بإزالة جميع السوائل المتراكمة في الأذن من خلال استخدام الجاذبية بإمالة الرأس للجانب بشكل متوازي ووضع إصبعك في أذنيك للتنظيف وطرد السوائل، او من خلال القطن لتفريغ الضغط الدافئ وهو من العلاجات الطبيعية الأذن المسدودة .

رابعاً :-كما يمكن أن تستخدم بيروكسيد الهيدروجين من خلال خلطه بالماء الساخن في كوب والاستلقاء بشكل يجعلك في راحة ووضعها في الأذن المصابة ثم أدر رأسك وقم باستنزاف المادة بالكامل للخارج .

خامساً :-يعد زيت الزيتون من أفضل الأعشاب التي يمكن أن تستخدمها لعلاج انسداد الأذن ويمكنك أن تضعه في الأذن بالقطارة من 5 حتى  10 دقائق وإزالة اللين من الأذن وذلك سوف يكون مرة أو مرتين يومياً .

سادساً :-يعتبر زيت شجرة الشاي علاج قوي لانسداد الأذن ويجب أن تضع بضع قطرات من الزيت في الأذن المصابة ولكن بعد أن تقوم بخلطهم بالماء الساخن وخلطهم جيدا ووضعه في الأذن مع الإمالة على بخار الماء وسوف تخف أذنك مباشرة .

سابعاً :-زيت الثوم يقوم بعلاج انسداد الأذن واحتقانها من خلال إحضار فصين من الثوم و2 ملعقة من زيت الزيتون وسحقهم معا وتسخينها مع زيت الزيتون ولكن بعد أن يبرد يوضع قطرتين أو 3 قطرات داخل الأذن المصابة وعمل استنزاف للأذن بعد دقيقة واحدة .

ثامناً :-استخدام خل التفاح والكحول لعلاج الانسداد والاحتقان الذي يصيب الأذن وتدمير البكتريا التي تصيب الأذن ومزج المكونات بكميات متساوية والاستلقاء على جانب ووضع بضع قطرات ومنع خروج الخليط من الخارج إلا بعد الامتزاج الأذن وقم بوضع كرة قطنية في الأذن والاستراحة لمدة 10 دقائق .

أسباب انسداد الأذن عند النوم

أولاً :- يحدث طنين الأذن أو انسدادها عند معظم الأشخاص وقت النوم وأسبابها مختلفة يمكن أن يكون بسبب تجمع السوائل المختلفة في الأذن من الداخل، أو بسبب دخول الماء عند الاستحمام وعدم تجفيفها قبل النوم، والسبب في ذلك تعرض الأذن لصدمة قوية .

ثانياً : كما أن الشمع الذي يوجد داخل الأذن لم تقم بتنظيفه على الإطلاق او بسبب البرد والحساسية ولذلك يجب أن تقوم بتنظيف الأذن دائما حتى لا يحدث لها انسداد وقت النوم من خلال إحضار قماشة مبلولة، ويجب أن لا تجعل أي نقط ماء تدخل في أذنك حتى لا تسبب لك احتقان وإيذاء الأذن عند النوم .

ثالثاً :- يمكنك علاجها من خلال الذهاب إلى الطبيب فورا وعمل بعض العلاجات في المنزل وهي وصفات طبيعية يمكن أن تكون باستخدام أدوات بسيطة أو من خلال الأعشاب التي تكون مفيدة للأذن .

Originally posted on 28 أغسطس، 2019 @ 7:45 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق