العلاج بالاعشاب والطب الطبيعى

علاج جفاف العين بالاعشاب

علاج جفاف العين بالاعشاب ، قد تتعرض العين في بعض الأوقات للإصابة بالجفاف بفعل العديد من العوامل البيئية المختلفة التي تؤثر عليها أو الإصابة بالتهابات في العين جميعها تؤدي للجفاف، يمكنك القيام بترطيب العين والتخلص من مشكلة الجفاف ببساطة من خلال مجموعة من الوصفات الطبيعية والأعشاب التي يعرفكم عليها دار الطب خلال هذا المقال.

علاج جفاف العين بالاعشاب

زيت اللافندر لعلاج جفاف العين

علاج جفاف العين بالاعشاب

يتم استخدام زيت اللافندر للقيام بترطيب العين بصورة جيدة وذلك من خلال إضافة قطرات صغيرة من زيت اللافندر إلى الماء الدافيء ومن ثم وضع قطنة في هذا المزيج وتطبيقها على العين من الخارج لفترة حيث تساعد هذه الطريقة بصورة ملحوظة في ترطيب العين والتخلص من جفافها.

عصير الليمون لعلاج جفاف العين

يعد عصير الليمون من العلاجات الطبيعية الفعالة في التخلص من مشكلة جفاف العين، يتم مزج قطرات من عصير الليمونملعقة من الكركم المطحون، كمية قليلة من العدس الأصفر المطحون وقليل من معجون الطماطم حتى يتكون عجينة متماسكة قم بتطبيقها على العين حيث تساعد بشكل كبير في التخلص من مشكلة جفاف العين.

الصبار

علاج جفاف العين بالاعشاب

الصبار أو ما يطلق عليه الألوفيرا يشكل العلاج السحري والفعال للكثير من المشكلات الصحية ومن بينها مشكلة جفاف العين حيث يساهم في تقليل الجفاف وترطيب العين، يتم استخراج هلام الصبار وتجميده لبعض الوقت ثم وضعه في القليل من الماء والقيام بغمس كرات من القطن فيه ووضعها بمثابة كمادات على العين لترطيبها.

أوراق الكزبرة

تعد أوراق الكزبرة من الوصفات الطبيعية المفيدة والفعالة جدا في علاج جفاف العين بصورة كبيرة حيث يتم طحن مجموعة من أوراق الكزبرة حتى تخرج العصير الموجود فيها ومن ثم يتم استخدام هذا العصير بمثابة قطرة يومية للعين تعمل على التخلص من الجفاف فيها وتقليل الحكة الناتجة عن هذا الجفاف.

البطاطس

علاج جفاف العين بالاعشاب

تعد البطاطس من الأطعمة المفيدة التي تعمل على تبريد وترطيب العين وتكون الطريقة الأمثل لاستخدامها من خلال تقطيعها إلى شرائح صغيرة جدا ووضعها على العين قبل الذهاب للنوم مباشرة للاستفادة الكاملة من خصائصها.

بذور التمر هندي

تعد بذور التمر هندي من العلاجات الطبيعية القوية التي تساهم في التخلص من جفاف العين وترطيبها بشكل ملحوظ، يتم نقع هذه البذور لفترة في الماء ومن ثم استخدام ماء النقع بمثابة قطرات للعين.

زيت اللوز وزيت الخروع

يعد كلا من زيت اللوز وزيت الخروع من الزيوت الرائعة والمفيدة في ترطيب العين والتخلص من الجفاف يتم مزج مقادير متساوية من هذه الزيوت والقيام بدهنها تحت العين قبل الذهاب للنوم للحفاظ على الماء الموجود بالعين ومنع تبخره.

علاج جفاف العين بالتغذية

يجب أن يهتم الشخص بنوع الغذاء الذي يتناوله والذي يبقى له التأثير الأكبر على ترطيب العين وتخليصها من مشكلة الجفاف.

الإكثار من تناول الفيتامينات

الفيتامينات من العناصر الغذائية الهامة التي تساعد في المحافظة على الصحة والتخلص من جفاف العين ومن أبرز الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات الأسماك، الكبد، البيض ومنتجات الألبان جميعها غنية بفيتامين أ اللازم للصحة، أما عن فيتامين سي فتجده منتشر بصورة كبيرة في الفواكه والحمضيات مثل البرتقال واليوسفي ، بالحديث عن فيتامين إي سنجد أنه موجود في زيت السمسم، فو الصويا وغيرهم من الأطعمة.

تناول المواد التي تحتوي على مضادات الأكسدة

تعد المواد المؤكسدة والأطعمة الغير صحية بالإضافة لعدم ممارسة الرياضة من أبرز الأسباب القوية التي تؤدي للإصابة بجفاف العين لذا يجب الاهتمام بهذه الناحية من خلال تناول الكثير من الفواكه والخضروات لاحتوائها على مجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة الهامة للجسم.

تناول الزنك والبوتاسيوم

يعد كلا من الزنك والبوتاسيوم من المواد المفيدة التي تساهم في المحافظة على العين وحمايتها من الجفاف بصورة كبيرة يوجد الزنك في البقوليات والكبدة والأسماك والحبوب الكاملة، أما البوتاسيوم موجود في اللوز، الزبيب، الأفوكادو وجميعها أغذية مفيدة في وقاية العين من الجفاف والمحافظة على ترطيبها.

Originally posted on 26 أغسطس، 2019 @ 9:28 ص

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق