فوائد

فوائد التمر الهندى أهم 9 فوائد

سنتعرف على موقعنا ” موسوعة دار الطب ” على فوائد التمر الهندى حيث يعتبر التمر الهندي من أشهر المواد الطبيعية التي يتم تناولها على شكل عصير، ويطلق عليه أسماء عديدة مثل الأحمر، والعرديب وينتمي إلى البقوليات، وتعتبر المادة الفعالة من هذا النبات اللب الموجود داخل الثمار التي تكون على شكل قرون، تنمو شجرة التمر الهندي في الأماكن الاستوائية، وتوجد في جميع أنحاء المناطق المدارية من جنوب آسيا وأفريقيا .

فوائد التمر الهندى

فوائد التمر الهندى

1-يساعد التمر الهندي في التخلص من الإمساك وتسهيل حركة الأمعاء، وتحسين عملية الهضم لأنه يحتوي على البوتاسيوم، وحمض الماليك، وحمض الترتار .

2-يعتبر التمر الهندي مفيد لمرضى السكري لأنه يساعد على استقرار نسب السكر في الدم، وذلك لاحتوائه على أنزيم الألفا أميلاز .

3-يساعد التمر الهندي في التخلص من زيادة الوزن، لأن التمر الهندي غني بالألياف ولا يحتوى على أى نسبة من الدهون .

4-تستخدم لب التمر الهندي كملين، ويساعد في التخلص من مشاكل واضطرابات الجهاز الهضمى، والاصفرار.

5-يستخدم التمر الهندي في تعزيز جهاز المناعة، ويحمى من الإصابة بالبرد والإنفلونزا، والسعال .

6-يستخدم التمر الهندي في التقليل من حساسية الربو، لأنه يحتوى على مضادات الهيستامين، فهو مصدر غنى بالفيتامينات، وله العديد من الخصائص التي تقي من نزلات البرد .

أقرأ

7-يستخدم التمر الهندي في الكثير من مشاكل البشرة ويساعد في تفتيح البشرة، وفي تقشير البشرة والتخلص من الجلد والخلايا الميتة، ويعتبر التمر الهندي من المكونات الأساسية في مستحضرات التجميل الخاصة بالتقشير، ويساعد التمر الهندي في إزالة الشوائب، والأوساخ، كما أنه يساعد في علاج انسداد المسام، كما انه يستخدم في تبيض البشرة بخلط التمر الهندي مع ملعقة من الليمون وعسل النحل، ويستخدم في علاج للسيلوليت وهو مناسب للبشرة الدهنية، ويعمل على ترطيب البشرة، ويساعد على إعطاء البشرة نضارة وتجعلها أكثر حيوية ويكون مقاوم للشيخوخة، كما انه يساعد على التخلص من الهالات الداكنة حول الرقبة، والحصول على بشرة صافية، ويساعد في علاج التهاب البشرة .

8-يساعد التمر الهندي على تقوية الشعر ومنعه من تساقطه .

9-يستخدم كمطهر جيد، ويساعد في علاج حمى الملاريا .

Originally posted on 15 سبتمبر، 2019 @ 1:18 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق